صحة

اكتشف 3 أطعمة تمنع حدوث الجلطات

أطعمة تمنع حدوث الجلطات
أطعمة تمنع حدوث الجلطات

 

قدم موقع بولد سكاى  قائمة بالأطعمة التى تمنع جلطات الدم.

اكتشف 3 أطعمة تمنع حدوث الجلطات

1. الأسبرين الساليسيلات
هذه هي المركبات التي تمنع تخثر الدم. تعرف مكونات الأسبرين المسؤولة عن تقليل خطر تخثر الدم باسم الساليسيلات.

الساليسيلات موجودة في عدد من الأعشاب والتوابل مثل الفلفل الأحمر والفلفل الحلو والكركم والزعتر وعرق السوس والزنجبيل والنعناع.

الفواكه التي تحتوي أيضا على الساليسيلات هي الأناناس والعسل والعنب والتوت والخوخ والبرتقال والزيتون والفجل والطماطم وغيرها.

2. أحماض أوميغا 3 الدهنية:
الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في تنظيم جلطات الدم.

وفقا لمدرسة هارفارد للصحة العامة.

يمكن أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد أيضا في محاربة الاكتئاب والقلق ، وتحسين صحة العين ، وتعزيز صحة الدماغ أثناء الحمل ، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، والسكتة الدماغية.

وتشمل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأسماك الدهنية ، وبراعم بروكسل ، واللفت ، والسبانخ ، وزيت الكانولا ، وزيت الذرة ، وبذور الكتان ، وبذور عباد الشمس.

3. فيتامين هـ :
وجد الباحثون آثار فيتامين E على تكوين جلطات الدم. واكتشف الباحثون أن فيتامين (ه) قادر على تثبيط الصفائح الدموية والخلايا المسؤولة عن تجلط الدم.

وبالتالي يعمل كمضاد طبيعي للتخثر، يمكن العثور على فيتامين E في الأطعمة مثل السبانخ ، واللوز ، والقرنبيط ، والكيوي ، والطماطم ، والمانجو ، والبطاطس الحلوة ، والقرع بالزبدة ، والأفوكادو ، وزيت النخيل ، إلخ.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى