الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » اكسبيريا Z5.. هاتف “بوند” المزوّد بكاميرا مُضادة للماء والأتربة

اكسبيريا Z5.. هاتف “بوند” المزوّد بكاميرا مُضادة للماء والأتربة

2015_9_3_22_18_38_824

استعرضت مجلة “التليجراف” البريطانية، مواصفات أحدث إصدارات شركة سوني اليابانية، هاتف اكسبيريا Z5 الجديد، مانحة إياه لقب “هاتف بوند”، لظهوره بأحدث أفلام سلسلة جيمس بوند الشهيرة.

وقالت المجلة، عبر موقعها الرقمي، إن: أبعاد الهاتف تتمثل في 146x 72 x 7.3 ملليمترًا، بشاشة عرض حجمها 5.2 بوصة، ما يجعل استخدامه أكثر يُسرًا وسهولة من المنتجات العملاقة الأخرى المُنافسة له في الأسواق، بما في ذلك: آيفون 6 بلس، نيزكس 6 بي، وحتى اكسبيريا Z5 Premium.
ويرجع ذلك بفضل ما يتمتّع به حجم شاشة اكسبيريا Z5 من مميزات، بدءً من إمكانية كتابة رسائل البريد الالكتروني وصولًا إلى مشاهدة فيديوهات يوتيوب، فضلًا على دعم شاشته لتقنية HD، المزوّد بها تِلفازات العرض الموجودة في الشركات.

ويأتي الهاتف بواجهة وخلفيّة مُسطّحة وحادة، بزوايا جانبية، وزجاج بلوري يُمثل تطورًا فارقًا يُميّزه عن إصدارات سوني السابقة، حيث يُتيح التقاط بصمات الأصابع، وإن كان يعيبه أنه يجعله أكثر عُرضة للكسر مقارنة بالهواتف البلاستيكية أو المعدنية.

علاوة على ذلك، تم تزويد اكسبيريا Z5 بجهاز استشعار بصمات الأصابع مُدمجًا مع زر الطاقة على حافة الجانب الأيمن من الهاتف.
كما يحمل الهاتف زرًا مُخصصًا للكاميرا، يُمكن استخدامه لفتح تطبيق الكاميرا أثناء غلق الجهاز، ما يُسهّل التقاط اللحظات العفوية، متفوقًا في ذلك على بعض الهواتف مثل Moto X Play.
ووصفت “التليجراف” كاميرا اكسبيريا Z5، بأنها “الحصان الرابِح” للهاتف، حيث تأتي مزوّدة بجهاز استشعار بحجم 23 ميجابيكسل، وفتحة عدسة G باتساع F2.0، مع إمكانية ضبط الصورة تلقائيًا في 0.03 ثانية 5× تكبير الصورة، ما يجعلها مؤهّلة بالقدر الكافي لضبط الإضاءة المنخفضة.
فضلًا على تزويده بُمعالج كوالكوم 810، وبطارية يمكنها البقاء على مدى يومين، كما يأتي معه الشاحن السريع 2.0، الذي يمنح 5.5 ساعة من الاستخدام بعد شحنه لمدة 10 دقائق فقط.
واللافت للنظر، أن اكسبيريا Z5 لا يتعرّض للسخونة سريعًا عند استخدام التطبيقات عبره؛ نظرًا لأن حرارة الجهاز تنتقل من خلال الزجاج الخلفي بشكل سريع، كما أنه يتمتّع بمقاومة الأتربة والأمطار بعمق 1.5 م لأكثر من 30 دقيقة.
علاوة على ذلك، يدعم اكسبيريا Z5 دقة الصوت العالية، مع تقنية رفع مستواه، وإمكانية اللعب عن بعد، ما يُتيح لعب مباريات بلاي ستيشن 4 على الهواتف الخاصة في المنزل.

المصدر

عن Alaa

صحفية

قد يعجبك