السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من ارتفاع الحرارة

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من ارتفاع الحرارة

 

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تعد معتدلة خلال الأيام الحالية، مشيراً إلى أن ما يشعر بارتفاع درجات الحرارة هو ارتفاع نسبة الرطوبة على جميع أنحاء الجمهورية، كما أنه يؤدي إلى ارتفاع كثافة الشبورة في الصباح الباكر على معظم أنحاء الجمهورية خاصة في المناطق المزروعة أو القريبة من المسطحات المائية.

وأضاف عبد العال خلال مداخلة هاتفية لفضائية الأولى المصرية أن درجات الحرارة على المدن الساحلية معتدلة والجو بها لطيف، مشيراً إلى أن هناك ارتفاع درجة أو درجتين عن المسجلة، اليوم الأحد، 36 درجة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى.

وقد قال  رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن غابات الأمازون بالبرازيل تمد العالم بحوالى 20% من الأكسجين على كوكب الأرض، وبالتالي فإن احتراقها يعني أن كوكب الأرض هو الذى يحترق، وهو ما يدعو للقلق.

اقرأ أيضًا الأرصاد تحذر من حرائق رئة الأرض

وفى سياقٍ آخر، أكد رئيس الأرصاد، فى تصريحاتٍ له، أن فصل الصيف على وشك الرحيل، ومن المتوقع أن تتحسن درجات الحرارة تدريجيًا.

جدير بالذكر، أنه خلال الفترة من يناير الماضى، وحتى أغسطس الجارى، سجلت غابات الأمازون 72 ألف حريق فى كامل الأراضى البرازيلية.وفى بوليفيا، التهمت الحرائق ما يقارب 500 ألف هكتار من الغابات، وسط عجز عن احتواء الأزمة البيئية.