الجمعة 18 ربيع الأول 1441 الموافق 15 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من ظاهرة جوية جديدة

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من ظاهرة جوية جديدة

الأرصاد الجوية

الطقس

كتبت | هدير هشام

أعلن المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية ورئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات الدكتور إبراهيم عطا، أن الأحوال الجوية، تشهد من اليوم الأربعاء انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة والدلتا والوجه البحري، وشمال وجنوب الصعيد والمدن المطلة على البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية تسجل 31 درجة، وتقل في اتجاه الشرق لتسجل 28 درجة على شمال سيناء والسواحل الشمالية الشرقية.

وتصل في القاهرة والدلتا والوجه البحري لـ33 درجة، بينما تصل لـ 38 درجة على شمال الصعيد، وتزيد على جنوب الصعيد لتسجل 42 درجة، فيما تسجل على الغردقة وجنوب سيناء والبحر الأحمر 37 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تبشر المواطنين بطقس اليوم الأربعاء

ونوه إلى أن الأيام المقبلة تشهد ظهور الشبورة المائية بكثافة أكثر خلال ساعات النهار المبكرة وتختفي مع سطوع الشمس وتقدم ساعات النهار، وهناك فرص مهيئة لسقوط الأمطار بشكل خفيف في أقصى جنوب الصعيد .

وقال عطا إن هناك نشاطًا ملحوظا للرياح اعتبارًا من اليوم ويستمر خلال الأيام المقبلة، وتترواح سرعتها ما بين 20 إلى 40 كيلو متر في الساعة وتستمر هذه الرياح لمدة 3 أيام مقبلة، ما يزيد الإحساس ببرودة الجو، ويحدث تلطيفا لحالة الجو.

ومن جانبه دعا المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بالتوجه إلى السواحل الشمالية والسواحل الشرقية للاستمتاع بجمال الجو هناك نهاية الأسبوع.

قد يعجبك