الجمعة 18 ربيع الأول 1441 الموافق 15 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد الجوية تعلن طقس الثلاثاء وأمطار تصل للسيول في بعض المحافظات

الأرصاد الجوية تعلن طقس الثلاثاء وأمطار تصل للسيول في بعض المحافظات

الأرصاد الجوية

الزقازيق

كتب | شادي زعبل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها عن طقس اليوم الثلاثاء والمتوقع في جميع أنحاء البلاد حيث توقعت أن تنخفض درجات الحرارة ليكون الطقس معتدل شمالاً، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

وأكدت الهيئة ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، تمتد إلى الوجه البحرى، والقاهرة، وسيناء وشمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد، مشيرة إلى أن الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة.

وقال إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية: إن هناك حالة من عدم الاستقرار فىا لحالة الجوية، بدات منذ مساء الأمس الاثنين، ومستمرة حتى يوم الجمعة القادمة، لافتًا إلى أن هناك انخفاض فى درجات الحرارة مابين 4 و3 درجات عن المعدلات الطبيعية.

اقرأ أيضاً: الأرصاد تحذر المسئولين في 4 مناطق

وأضاف إبراهيم عطا، فى مداخلة هاتفية، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة فى القاهرة تسجل 29 درجة اليوم الثلاثاء، موضحًا أن هناك تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى الوجه البحرى والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس.

وأشار المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن فرص سقوط الامطار أكبر ما تكون على السواحل الشمالية وتتدرج إلى الداخل، على الاماكن التى بها مرتفعات والتى قد تشهد سيول، ومنها مدن جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضح، أن فرص سقوط الأمطار مستمرة على مدار اليوم اليوم وغدًا، مضيفًا أن فصل الشتاء يبدأ رسميًا 21 ديسمبر.

قد يعجبك