الاثنين 14 ربيع الأول 1441 الموافق 11 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد الجوية تعلن عن أمطار شديدة وسيول في هذا الموعد

الأرصاد الجوية تعلن عن أمطار شديدة وسيول في هذا الموعد

الأرصاد الجوية

أمطار الزقازيق – صورة أرشيفية

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الخريف الذى بدأ قبل أيام، سيشهد أمطاراً شديدة تصل إلى حد السيول فى بعض الأماكن الصحراوية.

مضيفاً أن الهيئة خاطبت جميع المحافظات للاستعداد لذلك الطقس، وتطهير مجارى ومخرات الأمطار والسيول، حتى لا تحدث أى أضرار للمواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف أن هيئة الأرصاد الجوية تعاني من انتشار الشائعات حول الطقس، وتحاول قدر المستطاع محاربة تلك الشائعات بإصدار بيانات صحيحة، ونشرها عبر وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً: الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 48 ساعة مقبلة

واستكمل، أن العالم كله يعاني من التغيرات المناخية وليس مصر فقط، لكن لن تكون هناك تغيرات كبيرة فى شتاء العام الحالي، فقط سيول ببعض المناطق الجبلية، وأمطار شديدة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد حتى القاهرة، تبدأ من فصل الخريف.

وأكد ولا بد أن نعرف أنه لا يمكن التنبّؤ بفصل الشتاء، ونحن نعيش أول أيام الخريف، لأننا لا نستطيع تجاوز الفصول فى التوقعات، لذلك نُرسل التحذيرات إلى المحافظات مطلع كل فصل، للتعامل مع الظواهر الجوية المتوقعة، حتى لا يُفاجأ أحد بالطقس.

وأدرج، نخاطب المحافظات يومياً، وأحياناً نرسل لها فى اليوم الواحد رسالتين، حسب الحاجة، حتى نضع جميع التوقعات أمام المحافظين ومتخذى القرار بالمحافظات، حرصاً على أرواح المواطنين، ولحماية الممتلكات الخاصة والعامة.

واختتم معبراً، فصل الخريف من أجمل فصول السنة، وأكثرها استقراراً، وأعتقد أنه سيكون أشبه بفصل الخريف من العام الماضي، ولن نشاهد أى عواصف ثلجية كما يدّعى البعض، وأبرز الظواهر الجوية التى ممكن أن نشاهدها فيه هى سقوط أمطار شديدة، تصل إلى حد السيول، فى بعض المناطق الجبلية، وهذه من السمات العامة، التى يتسم بها فصل الخريف كل سنة.

قد يعجبك