الاثنين 21 ربيع الأول 1441 الموافق 18 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الطقس خلال 72 ساعة

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الطقس خلال 72 ساعة

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس خلال 72 ساعة

الأرصاد

 

كتبت | هدير هشام

كشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أحوال الطقس بإنها ستبدأ في التحسن التدريجي بداية من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  بأن اليوم الثلاثاء سنشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار،  كما سيكون الطقس شديد البرودة في الليل خاصة الساعات المتأخرة منه.

وأشار مدير التحاليل والتنبؤات أن درجات الحرارة ستكون في القاهرة 22 – 12 والسواحل الشمالية 19 – 13 بينما في جنوب الصعيد ستصل إلى 26 – 13.

واستكمل مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بإنه سيكون هناك انخفاض في كميات السحب، وانتشار للشبورة المائية في الصباح الباكر على محافظات الوجه البحري والقاهرة والطرق القريبة من المسطحات المائية، وتقل حركة الرياح تدريجيًا حتى نهاية الأسبوع أيضًا.

وأكد مدير التحاليل والتنبئوات أن درجات الحرارة سترتفع من درجتين إلى 3 درجات حتى نهاية الأسبوع، بحيث تسجل على القاهرة يوم الأربعاء 25 – 13 ويوم الخميس 26 – 13، مضيفًا أنه من المتوقع حدوث تقلبات جوية مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، نتيجة الظواهر الطبيعية في فصل الربيع المعروفة بتقلباتها الحادة والسريعة بين الشتاء والصيف.

الأرصاد تحذر من انخفاض جديد في درجات الحرارة

كما وقد كشف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أمس، عن وجود تقلبات جوية جديدة تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، نتيجة الظواهر الطبيعية في فصل الربيع المعروفة بتقلباتها الحادة والسريعة بين الشتاء والصيف.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد إن البلاد ستشهدحالة من الاستقرار بشكل تدريجي بدءً من اليوم الاثنين وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري لتشهد درجات الحرارة ارتفاعًا بمعدل درجتين يوميًا.

كما أضاف رئيس هيئة الأرصاد بانتشار للشبورة المائية في الصباح الباكر على القاهرة والطرق القريبة من المسطحات المائية، وتقل تدريجيًا حتى نهاية الأسبوع أيضًا.

كما نصح رئيس عيئة الأرصاد المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة خلال الأيام المقبلة حتى مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتًا إلى أن درجة الحرارة العظمى مرتفعة إلا أن الصغرى في انخفاض مستمر كما أن سقوط الأمطار في فصل الربيع ظاهرة طبيعية،لافتًا إلى أن درجات الحرار ة في القاهرة أمس سجلت الصغرى 12 العظمى 19 .

 

 

 

قد يعجبك