الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 الموافق 16 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس الإثنين

الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس الإثنين

الأرصاد الجوية

الزقازيق

كتب | شادي زعبل

كشف الدكتور إبراهيم عطا رئيس إدارة التحليل والتنبؤات بـ الأرصاد الجوية حالة طقس اليوم الإثنين ووصفه بالجميل جداً .

وقال رئيس تبؤات الأرصاد الجوية أن طقس الإثنين معتدل جداً ويستمر الطقس في الاعتداء حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيًا لتصل لـ38 درجة مئوية.

وأوضح عط، أن البلاد تمر حاليا بكسر الموجة الحارة التي تعرضت لها مؤخرا، والجو معتدل للغاية، ويشهد انخفاضًا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة ما أعطى الإحساس بطقس طبيعي لكافة المواطنين.

اقرأ أيضاً: الأرصاد الجوية تعلن عن طقس الاثنين 22 يوليو 2019

وأضاف أن درجات الحرارة تترواح من الآن وحتى نهاية الأسبوع على القاهرة ما بين 36 إلى 37 درجة، على أن تتراوح على السواحل الشمالية ما بين 30 إلى 32 درجة، وشمال الصعيد ما بين 38 إلى 39 درجة، وجنوب الصعيد ما بين 40 إلى 41 درجة، في حين تبلغ نسب الرطوبة على أغلب أنحاء الجمهورية من 70 إلى 75% على أن يكون أقصى حد لها 80%.

ونوه رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، إلى أن البلاد تعيش فصل الاستقرار الجوي والذي يتسم بوجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر تختفي مباشرة فور شروق الشمس، لافتًا إلى عدم الخوف نهائيًا من الأحوال الجوية.

ونصح عطا المواطنين، بعدم التعرض لآشعة الشمس المباشرة فترات طويلة وزيادة شرب معدلات المياه والسوائل خلال ساعات النهار نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، واستخدام المظلة خلال ذورة الشمس من الساعة 12 ظهرًا وحتى 4 عصرًا.

كما نصح المواطنين أيضًا، بارتداء الملابس القطنية، وعدم التواجد في أماكن سيئة التهوية والمنافذ المغلقة، وعدم الوقوف في الأماكن المزدحمة بقدر الإمكان حفاظًا على الأطفال ومرضى ضيق التنفس وكبار السن، مع ارتداء غطاء واقي للرأس كاب أو شمسية.​

قد يعجبك