الاثنين 14 ربيع الأول 1441 الموافق 11 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات الجو

الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات الجو

الأرصاد تحذر المواطنين من تقلبات الجو

صورة أرشيفية

كتب | شادي زعبل

حذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من تلقبات الجو التي تشهدها البلاد هذه الفترة خاصة في الساعات الأخيرة من الليل .

وقال، إن حالة الطقس تشهد من اليوم، الأربعاء، حالة من الاستقرار فى درجات الحرارة، خاصة فى الظواهر الجوية، حيث تسجل درجات الحرارة أقل من المعدل.

وأضاف عبد العال، في مداخلة هاتفية على فضائية سي بي سي إكسترا اليوم، الأربعاء، أن الشبورة المائية تواجدت بالقرب من المسطحات المائية وبالقرب من المناطق الزراعية.

وكشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يتجه نحو اعتدال درجات الحرارة نهارا، وعلى النقيض يميل للبرودة ليلا لذا يتوجب على المواطنين حمل بعض الملابس الثقيلة، تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

وتابع: حركة الرياح سوف تشهد انحسارا فى مناطق جنوب سيناء، والبحر الأحمر، وخليج السويس مقارنة بأمس، الثلاثاء، حيث شهدت نوبة على جميع أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى انخفاض الرؤية صباحًا بسبب الشبورة المائية على مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتنشط الرياح على جنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر الأحمر، وخليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة.

وفيما يلي بيان بدرجات حرارة المناطق غدا الخميس:

السواحل الشمالية الغربية: 20:14
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 20:13
الوجه البحرى والقاهرة: 13:24
جنوب سيناء والغردقة: 19:26
شمال الصعيد: 14:26
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 17:30

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود بعد غدٍ الجمعة طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وأشارت إلى انخفاض الرؤية صباحًا بسبب الشبورة المائية على مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، وتنشط أحيانا على البحر الأحمر، والبحر المتوسط، وخليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة.

وفيما يلى بيان بدرجات حرارة المناطق يوم الجمعة:

السواحل الشمالية الغربية: 20:14
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 20:12
الوجه البحرى والقاهرة: 14:25
جنوب سيناء والغردقة: 19:27
شمال الصعيد: 14:27
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 17:30

قد يعجبك