أخبار العالم

الأرصاد تحذر من تعرض مصر لكتلة هوائية في هذا الوقت

 

حالة الطقس

 

 

قال محمود شاهين وكيل مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن صور الخرائط والأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تعرض البلاد لكتلة هوائية قادمة من مناطق معتدلة في درجة حرارتها، مشيرًا إلى أن الطقس به حالة من الاستقرار ويظل مائلا للدفء على كافة أنحاء الجمهورية باستثناء كتلة واحدة هوائية باردة على كل المحافظات خلال ساعات النهار.

وأشار شاهين في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر، على التليفزيون المصري، أن الهيئة مازالت تحذر من فروق درجات الحرارة الكبير ما بين ساعات النهار والليل، حيث أن درجات الحرارة تنخفض لأكثر من 10 درجات على القاهرة، وتزيد عن 10 درجات في مناطق وسط سيناء وجنوب وشمال الصعيد.

وناشد وكيل مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح، مشددًا على ضرورة توخي الحذر لقائدي السيارات بسبب الشبورة المائية الكثيفة جدًا على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، لأنها تقلل مستوى الرؤية الأفقية على الطرق.

ونوه إلى أن سرعة الرياح معتدلة على كافة أنحاء الجمهورية، وهناك ظهور لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة خلال ساعات النهار، بالإضافة إلى أن حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط مهيئة تماما لكافة الأنشطة، أما البحر الأحمر وخليج السويس مضطرب، لافتا إلى أن هذا الطقس متوقع استمراره لمدة 72 ساعة.

المصدر
للمزيد:

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى