أخبار مصرسلايد

الأرصاد تحذر من حرارة الأيام القادمة.. وتنصح المواطنين

الأرصاد تحذر من حرارة الأيام القادمة
الأرصاد تحذر من حرارة الأيام القادمة

الأرصاد تحذر من حرارة الأيام القادمة .. وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدة تحذيرات للمصريين خلال الساعات الأخيرة بشأن حالة الطقس المنتظرة الأيام المقبلة، ليبدأ المواطنين في التعامل مع المناخ وفقا لتلك التحذيرات.

الأرصاد تحذر من حرارة الأيام القادمة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث بسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا، معتدلا ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس مائلا للحرارة نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيفا ليلًا، وتضم السواحل الشمالية “مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح”.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا معتدلا ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد،و على الجنوب نهارًا، معتدلا ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم “الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان”.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

كما توقعت نشاط للرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد والقاهرة الكبرى، بجانب رياح مثيرة للرمال والأتربة على مدن خليج السويس وخليج العقبة وجنوب سيناء وجنوب غرب البلاد.

السبت.. إضطرابات بالبحر الأحمر

وتتوقع الأرصاد الجوية، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة غدًا السبت، وسيكون الطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، ويكون نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن خليج السويس وخليج العقبة وجنوب سيناء وجنوب غرب البلاد.

وتكون الملاحة البحرية مضطربة على البحر الأحمر، وخليج السويس وسرعة الرياح تصل إلى ما بين 6070 كمس، وارتفاع الموج يتراوح ما بين 3 لـ 5 أمتار.

إضطرابات في 10 مناطق

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التابعة لوزارة الطيران المدني، من الظواهر الجوية المتوقعة على 10 مناطق خلال ساعات.

مشيرة إلى وجود اضطرابات بالملاحة البحرية خلال فترة التنبؤ وهي من الجمعة 4 يونيو حتى الأحد 6 من الشهر نفسه.

وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني، تحذيرًا جويًا بشأن الاضطرابات الملاحية والأحوال الجوية، اعتبارًا من الساعة 6:00 الجمعة الموافق 4 يونيو وحتى 6:00 من يوم الأحد الموافق 6 يونيو.

موجهة تحذيرها إلى قطاع إدارة الأزمات والكوارث، مجلس الوزراء، الإدارة العامة للمرور، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

نشاط حركة الرياح

وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط حركة الرياح على كل الأنحاء، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن خليج السويس، خليج العقبة.

جنوب سيناء، وجنوب غرب البلاد، كما يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد.

وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، أثناء النهار، ويكون الطقس ليلا، لطيف على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى