الأربعاء 17 ذو القعدة 1441 الموافق 08 يوليو 2020
الرئيسية » google news » أمطار وسيول .. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

أمطار وسيول .. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

طقس ممطر

طقس ممطر

كتبت | دينا شعبان

كشفت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها عن حالة الطقس بداية من الأحد 23 فبراير 2020، وحتى الثلاثاء المقبل 25 فبراير.

حيث أكدت أن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من غد الأحد، حيث تسقط الأمطار من متوسطة الشدة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، تكون رعدية على بعض المناطق وتبلغ ذروتها يوم الإثنين 24 فبراير، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس ومناطق من سيناء تصل لحد السيول وتكون متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أنه من المتوقع أن تستمر ذروة الأمطار على سيناء ومدن القناة يوم الثلاثاء المقبل وتخف حدتها على السواحل الغربية والوجه البحري، على أن يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة يوم الإثنين المقبل بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الرياح ستكون معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق متفرقة مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية يوم الثلاثاء على البحر الأحمر.

أما فيما يتعلق بحالة الطقس بالقاهرة الكبرى خلال هذا الفترة، فكشفت هيئة الأرصاد أنه اعتبارًا من غدا الأحد أن تسقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة وتكون متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا يوم الاثنين، وتنخفض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات، ومن المتوقع يوم الثلاثاء 25 فبراير أن تسقط الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصغرى خلال هذه الفترة:

القاهرة «16 – 15»، «11 – 9»

الوجه البحري «15 – 14»، «10 – 9»

السواحل الشمالية «16 – 15»، «10 – 9»

جنوب سيناء «22 – 21»، «12 – 11»

شمال الصعيد «17 – 16»، «9 – 8»

جنوب الصعيد «21 – 20»، «11 – 10»

وتناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن الأحوال الجوية.

عن Dina Shabaan

قد يعجبك