أخبار مصر

الأرصاد تحذر من موجة تضرب مصر حتى الجمعة وأمطار شديدة

موجة تضرب مصر
موجة تضرب مصر

موجة تضرب مصر .. قال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، إنه بداية من غدٍ تشهد البلاد حالة جديد من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد أن الأمطار المتوقعة ستكون غزيرة على السواحل الشمالية في نهاية الأسبوع.

الأرصاد تحذر من موجة تضرب مصر حتى الجمعة

ونصح مدير مركز التنبؤ بالأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة؛ خصوصًا في ساعات الصباح المبكرة، وساعات الليل المتأخرة.

وتابع خبراء الهيئة بأن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية سيترتب عليها سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، تكون رعدية أحيانًا، ومن المتوقع أن تصل الأمطار إلى القاهرة الكبرى، وتكون ما بين متوسطة إلى خفيفة بداية من يوم الأربعاء.

وذكر الخبراء أن “الفترة المقبلة ستشهد انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة،؛ حيث تنخفض درجة الحرارة في النهار على القاهرة من 23 إلى 20 درجة، وتكون على السواحل الشمالية بين 20 و19 درجة، والمناطق الجنوبية بين 23 و26 درجة نهارًا، بينما تتراوح خلال ساعات الليل بين 13 و16 درجة”.

وأكد الخبراء أن الشبورة المائية ستظهر في ساعات الأولى من الصباح الباكر على الطرق السريعة؛ خصوصًا على القاهرة والوجه البحري، الأمر الذي يتطلب توخي الحذر لقائدي السيارات.

– اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 :

السواحل الشمالية : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من “الإسكندرية – مطروح . السلوم – رشيد بلطيم – دمياط – بورسعيد العريش – رفح ”

شمال الوجه البحرى : أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من “كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية” .

وأكدت هيئة الأرصاد، أنه يرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحه أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا

ويشهد اليوم الاثنين، شبورة مائية صباحا وطقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية، والرياح نشطة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من “شمال الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وأمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية السلوم – مطروح – سيدى برانى – الإسكندرية – رشيد – دمياط – بورسعيد – العريش “.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، و جنوب الصعيد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى