أخبار مصرسلايد

الأرصاد تعلن توقعات طقس 72 ساعة.. شديد الحرارة وأمطار خفيفة إلى رعدية

درجات الحرارة غدا الجمعة 10 يوليو.. تفاصيل حالة الطقس من هيئة الأرصاد الجوية
أعلنت الخبراء بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، بدايةً من غدًا الاثنين وحتى يوم الاربعاء المقبل الموافق 21 أبريل.

حيث يتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود في يوم الاثنين طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا على الأنحاء كافة، بالإضافة لوجود فرص لسقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا، وذلك على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وبنسبة 30% على فترات متقطعة.

كما أنه من المتوقع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد.

وكذلك وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

فيما تتزايد فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب البلاد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأقصي غرب البلاد، بنسبة 30% وعلى فترات متقطعة.

توقعات طقس يوم الثلاثاء

أما عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة في يوم الثلاثاء المقبل، فإنه من المتوقع حدوث انحفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وسيسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرة والوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية.

وطقس شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، لطيفًا ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدل على جنوب البلاد.

كما يتوقع الخبراء وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد بنسبة 30% تقريبًا على فترات متقطعة.

وكذلك نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

توقعات حالة الطقس يوم الأربعاء

أما في يوم الأربعاء المقبل، فيتوقع الخبراء أن يكون الطقس مائلًا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدلًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ولطيفًا ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدلًا على جنوب البلاد.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى