الاثنين 22 ذو القعدة 1441 الموافق 13 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد تعلن عن 4 ظواهر جوية خلال الأيام المقبلة

الأرصاد تعلن عن 4 ظواهر جوية خلال الأيام المقبلة

 

الطقس

الطقس

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية ، إنه بداية من أمس السبت نشهد حالة من التقلبات في الأحوال الجوية، ومن المتوقع أن نشهد وجود شبورة كثيفة وسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، أن الظاهرة الجوية الأكثر تاثيرًا اليوم هي الشبورة الكثيفة والتي ظهرت في الصباح الباكر وبدأت في التلاشي في العاشرة صباحا، في ظل هدوء في سرعات الرياح، لافتًا إلى أن اليوم سيشهد أيضًا سطوع لآشعة الشمس على القاهرة، ما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

وأكد شاهين، أنه بداية من اليوم الأحد، ستشهد مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء سقوط أمطار تكون غزيرة أحيانًا على بعض المناطق وخفيفة إلى متوسطة على بعض الأماكن.

وتابع: يوجد انخفاض في درجات حرارة بداية من اليوم الأحد خاصة خلال فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث يصل فارق درجات الحرارة لأكثر من 10 درجات مئوية بين درجتي العظمى والصغرى.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات، إلى أن سقوط الأمطار يستمر يوم الاثنين أيضًا على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، بينما يكون مشمس على جنوب الصعيد، لافتًا إلى حالة عدم الاستقرار تستمر حتى الأربعاء المقبل.

ونصح شاهين المواطنين بعدم تخفيف الملابس والانخداع في درجات الحرارة خلال فترة الظهيرة، والاستمرار في ارتداء الملابش الشتوية طوال اليوم.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك