الأحد 18 ربيع الثاني 1441 الموافق 15 ديسمبر 2019
الرئيسية » توك شو » الأرصاد تكشف حالة الطقس في رأس السنة 2019

الأرصاد تكشف حالة الطقس في رأس السنة 2019

الأرصاد تكشف حالة الطقس في رأس السنة 2019

الأرصاد تكشف حالة الطقس في رأس السنة 2019

كتب | شادي زعبل

أوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال حالة الطقس في يوم رأس السنة 2019، مؤكدًا أن فرص سقوط الأمطار ستنحصر غدًا على السواحل الشمالية الغربية.

وقال عبد العال خلال حديثه لفضائية إكسترا نيوز، أن سيسود غدا الإثنين طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

ونصح المواطنين المقبلين على الاحتفال برأس السنة في الخارج ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وتوخي أقصى درجات الحذر أثناء القيادة؛ لانخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية إن الطقس سيكون شديد البرودة ليلة غد، إلا أنه من أجمل أجواء العالم، بفضل درجات الحرارة التي تسمح بالخروج والاستمتاعبرأس السنة وممارسة كافة الأنشطة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى 17 درجة مئوية.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتتكون الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية وعلى البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

قد يعجبك