الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس بعد أمطار اليوم

الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس بعد أمطار اليوم

الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس

الزقازيق

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هو ذروة عدم الاستقرار في حالة الطقس، حيث أن هناك نشاط في الرياح المثيرة للأتربة، وسقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية.

وآشار عبد العال، خلال اتصال هاتفي ببرنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، إلى أن هناك سقوط للأمطار المتوسطة على القاهرة، محذرا المواطنين من تخفيف الملابس، حيث ما زلنا في فصل الشتاء، لافتا إلى أن نشاط الرياح مستمر اليوم وغدا على كافة الأنحاء.

ونوه بأن بداية التحسن في حالة الطقس ستكون مع نهاية يوم السبت.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الخميس طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وتنشط الرياح على كافة الأنحاء لتكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد قد تصل إلى حد العاصفة أحيانا وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة جدا مع ارتفاع الموج فيه من 4 أمتار إلى 5 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وذكر بيان الهيئة، أنه من المتوقع أن يسود طقس تنشط فيه الرياح على كافة الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحرين المتوسط والأحمر، مصاحبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقسًا باردًا على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن يسود طقسًا معتدلًا على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وسيناء.