الجمعة 12 ذو القعدة 1441 الموافق 03 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » الأرصاد الجوية تعلن عن موجة من الطقس السئ وتتوقع سقوط أمطار

الأرصاد الجوية تعلن عن موجة من الطقس السئ وتتوقع سقوط أمطار

الأرصاد

صورة أرشيفية

كتب | شادي زعبل

أعلن الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن مصر تشهد حالة عدم استقرار واضطراب في الأحوال الجوية وتبدأ من مساء اليوم حتى السبت المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية أن المناطق المعرضة لموجة الطقس السيء، هي المدن الساحيلية وأقصى الصعيد مثل السلوم ومطروح، ومن المحتمل سقوط أمطار غزيرة ورياح محملة بالأتربة.

وأكد أنه من المحتمل سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، تكون خفيفة إلى متوسطة على بعض الأماكن من جنوب الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد.

لافتًا إلى أن الأمطار تتساقط في مناطق متفرقة بداية من غد الجمعة.

اقرأ أيضاً: الأرصاد تحذر سكان الشرقية من طقس 72 ساعة القادمة

وأكمل أن الرياح جنوبية غربية محملة بالرمال والأتربة على الطرق والمناطق المكشوفة، تنشط على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة ومدن القناة، وتزداد فترة نشاطها خلال أوقات الظهيرة.

وأكد أن نشاط الرياح القادمة من الصحراء الغربية، تساعد على انخفاض درجات الحرارة بعدل درجتين إلى 3 درجات، حيث تسجل على السواحل الشمالية 18 درجة والقاهرة 18 درجة أيضًا، وشمال الصعيد 20 درجةن وجنوب الصعيد 21 درجة.

وعن سبب الشعور بالبرد ليلا، أوضح خبير الأرصاد، أن ساعات الليل أصبحت أطول من النهار، والسبب وراء الشعور بالبرد، غياب الشمس لساعات طويلة.

وأضاف أن درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة، ستتراوح ليلًا من 13 إلى 14 درجة مئوية، وهو انخفاض كبير وملحوظ في درجات الحرارة نستشعره بمجرد التعرض للهواء.

لأن درجة حرارة الجسم تكتسب من المنازل وتكون درجة حرارتها أعلى من الخارج.

ونصح بارتاء الملابس الشتوية، وذلك بسبب احتمالية سقوط أمطار غزيرة وستكون على السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا، وهي غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتشهد الرياح خفيفة مما تجعل الملاحة البحرية معتدلة على خليج السويس والبحر الأحمر، مضطربة نسبيًا في الاتجاه للبحر المتوسط ولكن تأثيرها على الملاحة سيكون محدود من ناحية الغرب تجاه كل من محافظات السلوم ومطروح، وقد لا تصل إلى الإسكندرية.

وطالب المواطنين بتوخي الحذر، والقيادة بهدوء على الطرق، خاصة السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية على معظم الطرق.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك