أخبار مصرسلايد

من الشرقية.. تعرف على الأم المثالية على مستوى الجمهورية

الأم المثالية على مستوى الجمهورية
الأم المثالية على مستوى الجمهورية

الأم المثالية على مستوى الجمهورية.. في عيد الام اليوم الاثنين الموافق 21 مارس 2022 حيث يحتفل العالم، بعيد الأم تكريمًا للمرأة وللأمهات بشكل خاص.

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أسماء الأمهات الفائزات فى مسابقة الأم المثالية لعام 2022 على مستوى محافظات الجمهورية.

الأم المثالية على مستوى الجمهورية

وجاءت فى المركز الأول وحيدة الديدامونى إبراهيم مصطفى، من الشرقية

الأم المثالية على مستوى الجمهورية
وحيدة الديداموني

والمركز الثانى سميرة أحمد حسان هاشم، من سوهاج، والمركز الثالث إقبال فايز لبيب درياس، من قنا.

وعلى مستوى كل محافظة، جاءت سهير عبدالسلام على، الأولى على المنوفية

وميرفت عويضة ميخائيل، على بورسعيد، وفاطمة إسماعيل محمد الصيفى، على البحيرة

ورباب عبدالحى عوض، على كفرالشيخ

ونجلاء محمد الخضرى، على القاهرة، وهناء محمد عبدالعزيز بسيونى، على الغربية

وأميمة محمد محمد الخواص، على الإسماعيلية، وعلية عبدالهادى أبوالليل، على أسيوط

وهدى محمد على يونس، على الجيزة

وصفاء أحمد صابر حفنى، على الأقصر.

عيد الأم 2022

وجاءت سنية عبده عبده أبوالعلا الأولى على الدقهلية، وحياة إبراهيم مغنم سليمان، على شمال سيناء، وبرنسات لطفى أحمد عمر، على دمياط، وسهير فكرى عبدالمطلب درويش، على القليوبية

وحمدية عبدالسلام أمين، على بنى سويف، ووداد محمد أحمد عبدالمولى، على السويس، وفاطمة خميس على حسن، على مطروح، ونصرة محمد إسماعيل جاد، على البحر الأحمر، وأمل حسين محمد السيد دياب، على المنيا.

وتضمنت القائمة أمل أمين على طه، الأولى على أسوان، وتوتو محمود محمد قطامش، على الوادى الجديد، وحنان كامل السيد حسن، على الفيوم، وسامية أحمد عبدالسلام خلاف، على جنوب سيناء، وآمال محمد أحمد فرغلى، على الإسكندرية.

وأعلنت الوزيرة، الأم المثالية البديلة الأولى على مستوى الجمهورية عن عام 2022، وهى صالحة مرعى حسين على، من القاهرة

الأم المثالية على مستوى الجمهورية
صالحة مرعي

وجاءت سهام وداعى إسماعيل عباس الأم المثالية البديلة لمؤسسات الرعاية “كريمى النسب” من بنى سويف

أما الأم المثالية من ذوى الهمم، ففازت بها بثينة محمد عبدالسميع رمضان، من الشرقية، وجاءت انتصار سالم على مشرف، من الغربية، الأم المثالية لابن من ذوى الهمم.

الأم المثالية على مستوى الجمهورية
الأم المثالية على مستوى الجمهورية “انتصار سالم”

وفيما يتعلق بالأم التى لديها أحد المشروعات الصغيرة فى إطار سياسة الوزارة للتشجيع على التمكين الاقتصادى، جاءت شادية حسين راشد عبدالعال، من قنا، الأم المثالية الأولى

وبالنسبة للأم المتطوعة فى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، من الفئات التى تم استحداثها، جاءت أميمة يوسف عبدالعزيز العجوز، من البحيرة، الأم المتطوعة الأولى على مستوى الجمهورية

وجاءت خضرة على محمد الحناوى، من البحيرة، الرائدة الريفية المتميزة الأولى على مستوى الجمهورية، وجاءت أمل محمد محمد المغربى، من الإسكندرية، أمًا مثالية لشهيد من القوات المسلحة، وسميحة حسين أحمد على، من الإسكندرية، أمًا مثالية لشهيد من الشرطة.

وقالت “القباج”، خلال مؤتمر صحفى، أمس، إن عدد المتقدمات لمسابقة الأم المثالية لعام 2022، بلغ 775 سيدة على مستوى الجمهورية، لكل واحدة منهن قصة كفاح تستحق التكريم، ومن بينهن 400 انطبقت عليهن الشروط

الأم المثالية على مستوى الجمهورية
الأم المثالية على مستوى الجمهورية

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى