الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » رياضة » الأهلى يهزم الحمامات التونسى 31-22 ويفوز ببطولة كأس الكئوس الأفريقية لليد

الأهلى يهزم الحمامات التونسى 31-22 ويفوز ببطولة كأس الكئوس الأفريقية لليد

توج فريق كرة اليد بالنادى الأهلى بقيادة مديره الفنى عاصم حماد بلقب البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكئوس بعد الفوز على الحمامات التونسى بنتيجة 31/22  فى النهائى بمدينة أغادير المغربية.
وشهد اللقاء سيطرة  للفريق الأحمر منذ انطلاقه حتى استطاع إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15 /6.
ووضح  الإصرار على الفوز والسيطرة على اللقاء من أجل حصد اللقب فى الشوط الثانى الذى شهد تتويج الأحمر باللقب عن جدارة واستحقاق.
وتألق فى هذا اللقاء كل من اللاعبين إسلام حسن ومحمد إبراهيم ومصطفى خليل وأبو الفتوح أحمد “حماصة” وكريم السعيد وممدوح طه وصاحب كلمة السر فى المباراة الحارس السيد محمد.
تأهل فريق كرة اليد بالنادى الأهلى إلى نهائى البطولة الأفريقية للكئوس بعد الفوز على  نظيره وداد سمارة المغربى بنتيجة 33/18 فى إطار مباريات نصف نهائى البطولة أول أمس الخميس.
فيما تأهل الفريق الأحمر إلى نصف النهائى بعد الفوز فى مباراته أمام فاب الكاميرونى بنتيجة 25 / 19 فى دور ربع النهائى.
كان فريق كرة اليد بالأهلى قد تأهل إلى ربع النهائى بعد تحقيق العلامة الكاملة فى الدور الأول التمهيدى بالفوز على رجاء أغادير المغربى 28 / 27 فى رابع لقاءات المجموعة الثانية يوم الثلاثاء، كما فاز على فريق شبيبة كينشاسا الكونغولى بنتيجة 37 / 24 فى أولى مبارياته بالبطولة، ثم فاز على باتروناج الكونغولى بنتيجة 31 / 24 فى ثانى لقاءاته قبل أن يحصل الفريق على راحة سلبية من المباريات السبت الماضى ويفوز على كانو بيلارز النيجيرى بنتيجة 31 / 24 فى ثالث مواجهاته الأحد الماضى.