أخبار الرياضة

الأهلي ضد وادي دجلة .. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للمباراة

ضد وادي دجلة

 

كتب | أحمد الدويري

يستضيف الأهلي وادي دجلة على استاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة 32 من الدوري المصري الممتاز، والتي ستكون يوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 ميلادياً، 30 رجب 1439 هجرياً.

يدخل نادي القرن المباراة وهو متصدراً برصيد 79 نقطة رغم تعادلة الأخير ضد سموحة في الجولة الماضية، ويعد الإسماعيلي أقرب منافسيه برصيد 60 نقطة، وبفارق 19 نقطة كاملة ينهى المارد الأحمر صراع المنافسة على بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث ضمن الشياطين الحُمر رسميا حصولهم على درع الدوري للمرة رقم 40 وحصولهم على النجمة الرابعة كإضافة لمسلسل البطولات الكثيرة لدى القلعة الحمراء بعد أن وصل للنقطة 75، ثم يأتي الزمالك الذي يضيع الفرص الثمينة والضئيلة على حد سواء بأداء ضعيف بسبب التخبطات الإدارية بالنادي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة، ، بينما يأتي المصري في المركز الرابع برصيد 49 نقطة.

يذكر بإن أبناء البدري مازالوا يُرهبون جميع فرق الدوري بالأداء الرائع والنتائج القوية التي يحققوها، ووابل الأهداف التي يسجلها لاعبي القلعة الحمراء في كل لقاء، مع العلم أن الأحمر قد فاز فى المباراة الأخيرة على الداخلية بهدفين نظيفين دون رد في مواجهة دور الـ16 من كأس مصر.

علي الجانب الآخر يسعى وادي دجلة صاحب المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة لمواصلة الهروب من طنطا أقرب الفرق المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الأولى محتلاً للمركز الـ16، وبأربعة نقاط فقط يعد الغزلان في منطقة الأمان، ولكن سيسعى لزيادة الفارق وتأمين مركزه عبر تحقيق نتائج إيجابية في الجولات القادمة قبل انتهاء الموسم الصعب على الفريق.

أرقام مباراة الأهلي ضد وادي دجلة

11 مباريات حصيلة مواجهات الأهلى ودجلة فى الدورى المصري الممتاز نجح الشياطين الحمر فى تحقيق الفوز فى 7 لقاءات، بينما خسر مباراة واحدة، وسيطر التعادل على ثلاث مباريات.

أحرز المارد الأحمر فى شباك الغزلان بمسابقة الدورى 12 هدفًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 5 أهداف فقط، لتصبح حصيلة الأهداف 17 هدفاً.

حقق الأهلى أكبر فوز على وادي دجلة  فى الدورى، على مدار العشرة مواجهات الماضية، بنتيجة 3-1 فى مباراة الدور الثانى من مسابقة الدورى موسم 2014-2015.

الخسارة الوحيدة التى تعرض لها المارد الأحمر أمام الغزلان كانت فى الدور الثانى بمسابقة الدورى موسم 2015 – 2016، عندما أحرز جونيور مابوكو هدفًا قاتلًا فى الدقيقة 95 من المباراة ليحسمها لصالح الفريق الدجلاوى بهدف دون رد.

يأتى رباعى الأهلى عماد متعب وعمرو جمال وصالح جمعة ومؤمن زكريا، ضمن قائمة الفريق الأحمر فى مواجهات دجلة، على مر تاريخ لقاءات الفريقين، حيث يملك كل لاعب منهما هدفين.

كانت كل التعادلات بين الفريقين بنتائج سلبية، بإستثناء التعادل الأخير في مباراة الجولة 15 من الموسم الحالي، والتي انتهت بتعادل إيجابي بنتيجة (1-1).

 موعد مباراة الأهلي ضد وادي دجلة

يلتقي الأهلي ضد وادي دجلة غداً الثلاثاء الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، والقنوات الناقلة للمباراة هي Dmc sport ، on sport .

قائمة المستبعدين من مباراة الأهلي ووادي دجلة

استبعد حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، 12 لاعب من قائمة فريقه لمواجهة وادي دجلة، المقرر لها في تمام الخامسة والنصف مساء غدا الثلاثاء، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ32 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

واستبعد البدري كلا.. رامي ربيعة وعلي معلول وصلاح محسن ومحمد نجيب وحسام عاشور بسبب الإصابة، محمد الشناوي، أحمد فتحي، أكرم توفيق، كريم نيدفيد، أحمد حمودي، باكا، أحمد ياسر ريان لأسباب فنية.

 

 التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد وادي دجلة

سيبدأ المدرب حسام البدري بنفس طريقته المعتادة (4-2-3-1)، وسيستمر في نظام المداورة بعد ضمانه الحصول على لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

التشكيل | 4-2-3-1

محمد الشناوي 
صبري رحيل – أيمن أشرف – محمد نجيب – محمد هاني 
حسام عاشور – أكرم توفيق
باكاماني ماشامبي – وليد سليمان – ميدو جابر
وليد أزارو

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى