الاثنين 22 ذو القعدة 1441 الموافق 13 يوليو 2020
الرئيسية » رياضة » الأهلي يقرر التصعيد ويشكو حكم مباراة النجم

الأهلي يقرر التصعيد ويشكو حكم مباراة النجم

الأهلي

صورة أرشيفية للمباراة

كتبت | فاطمة حسين

قررت إدارة مجلس النادي الأهلي بتصعيد سكواه دوليًا ضد الحكام الأفارقة بسبب كثر أخطائهم التحكيمية خلال الفترة الأخيرة بالبطولات.

وأكد النادي الأهلي من خلال بيان له على موقعه الرسمي، أنه قام بإرسال شكوى جديدة لـ رئيس لجنة الأخلاق بالاتحتاد الدولي لكرة القدم «سكورييس فاسيليوس».

وأوضح الأهلي في البيان أن الشكوى تضمنت الأخطاء التحكيمية التي قام بها الحكم البتسواني جوشوا بوندو خلال لقائة أمام النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا والتي تخالف القانون، مما ترتب عليه التأثير بشكل كلي في نتيجة المباراة لمصلحة الفريق المنافس.

وجاء نص البيان كالتالي:

بيان النادي الأهلي

الحكم البتسواني حرم فريق الأهلي من أحد لاعبيه بالطرد، بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية المباراة بتطبيق خاطئ للقانون لتسهيل مهمة المنافس، وتجاهل عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي بعد ملامسة الكرة لذراع أحد لاعبي النجم الساحلي داخل منطقة الجزاء، وأيضًا أهدر الحكم الوقت القانوني للمباراة ما بين استبدالات اللاعبين وإصابات ما يزيد عن 5 عناصر ومشادات بين الفريقين توقفت على إثرها المباراة أكثر من مرة، وقام الفريق المنافس بإضاعة الوقت بطريقة متعمدة.. وفي النهاية لم يحتسب الحكم سوى ثلاث دقائق فقط، ولم يوفر البتسواني الحماية التي يكفلها القانون للاعبي الأهلي داخل الملعب ولجهازهم الفني والإداري خارج الملعب، وتجاوز جوشوا بوندو عن مخالفات واضحة ارتكبها لاعبي فريق النجم الساحلي في أماكن مؤثرة من ملعب المباراة.

اقرأ أيضًا: لجنة حكام الكاف ترد على الأهلي بعد مطالبه بالتزام الحيادية

مطالب الأهلي

وحدد النادي الأهلي من خلال الشكوى المقدمة ثلاثة مطالب تشمل التحقيق في الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها حكم مباراةالنجم الساحلي والتي تخالف القانون نصًا، وأيضًا في قيام لجنة الحكام بالكاف بتعيين نفس الحكم المشار إليه بإدارة مبارتين متتاليتين للقلعة الحمراء في نفس البطولة.

وكذلك التحقيق في اتلإصرار على صنع عقبات أمام الأهلي بأخطاء تحكيمية غير مبررة خلال السنوات الأخيرة فيما يخالف لائحة الأخلاق والسلوك.

عن Fatmahussein

قد يعجبك