رياضة

الأهلي يهزم القطن الكاميروني ويتصدر مؤقتاً مجموعته بدوري الأبطال

اختتمت مباراة القطن الكاميروني والأهلي المصري المقامة بالكاميرون بفوز الأهلي بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عن طريق النيجيري جونيور أجايي ومؤمن زكريا في الدقيقتين 12 و14.

انحصر اللعب في العشر دقائق الأولى من الشوط الأول في وسط الملعب قبل أن يحرز الأهلي هدفين متتاليين الأول جاء من تمريرة بينية رائعة من عبد الله السعيد إلى مؤمن زكريا الذي قام بدوره بتمريرها لصالح جونيور أجايي الذي سددها بسهولة داخل الشباك الخالية، بعدها بدقيقتين أحرز الهدف الثاني عن طريق مؤمن زكريا الذي قام بقطع الكرة من حارس مرمى القطن الكاميروني وقام بمراوغته محرزاً الهدف الثاني.

مع بداية الشوط الثاني قام حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بإجراء التبديل الأول إضطرارياً بنزول كريم نيدفيد بديلاً لعبد الله السعيد بسبب إصابة الأخير.

سيطر لاعبو القطن على الكرة منذ بداية الشوط الثاني من أجل إدراك الهدف الأول لكن وسط تماسك من الدفاع الأهلاوي لكن دون خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي.

وفي الدقيقة الثالثة والخمسين باغت الأهلي دفاع القطن الكاميروني بهجمة رائعة بدأت ببينية رائعة من كوليبالي إلى مؤمن زكريا على الجانب الأيمن للأهلي والتي رفعها عرضية رائعة إلى جونيور أجايي الذي أخطأ في تقديرها لتصل لحارس مرمى القطن.

رد الفريق الكاميروني سريعاً بعرضية داخل منطقة الجزاء ارتبك الدفاع الأهلاوي لتخرك ركلة ركنية تم تشتيتها خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 63 خرج سليمان كوليبالي مهاجم الفريق وشارك ميدو جابر بدلا منه في التبديل الثاني للقلعة الحمراء.

وفي الدقيقة 66 شكل الأهلي هجمة خطيرة بدأت من عند حسام عاشور في وسط الملعب والذي مررها لمديو جابر من الجهة اليسرى قبل أن ترتدم بمدافع القطن لتتحول إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 68 أضاع النجيري أجاي هدف مؤكد بعد انفراده التام بحارس القطن والذي نجح في التصدى لتسديدة مهاجم الأهلي النيجيري.

وفي الدقيقة 76 باغت لاعبو الأهلي دفاع القطن الكاميروني بهجمة رائعة من الجانب الأيمن قام أجايي بتمرير الكرة داخل منطقة الجزاء لمؤمن زكريا الذي سددها اصطدمت بجسد حارس المرمى وعادت إلى ميدو جابر سددها لكن أخرجها دفاع القطن من خط المرمى.

وفي الدقيقة 79 شارك حسام غالي بديلاً لمؤمن زكريا من أجل تأمين الدفاع بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين.

بتلك النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة مؤقتاً بفارق نقطة واحدة عن الوداد المغربي صاحب الثلاث نقاط، بينما يتذيل القطن المجموعة بلا رصيد من النقاط.

لدى الأهلي مواجهتين حاسمتين أمام الوداد المغربي ضمن الجولتين الثالثة والرابعة بدور المجموعات الأولى بمصر يوم 4 يونيو والثانية بالمغرب يوم 21 يونيو المقبل.

يستضيف فريق زاناكو الزامبي فريق الوداد المغربي غداً في ختام مباريات الجولة الثانية وكان الفريق الزامبي قد خطف نقطة بالتعادل السلبي أمام الأهلي في المباراة الافتتاحية.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى