الاثنين 22 ذو القعدة 1441 الموافق 13 يوليو 2020
الرئيسية » رياضة » الأهلي يواصل الانتصارات ويفوز على المقاصة بهدفين

الأهلي يواصل الانتصارات ويفوز على المقاصة بهدفين

الأهلي وبلاتينيوم

الأهلي

كتب | أحمد الدويري

انتهت أحداث مباراة الأهلي ومنافسه مصر المقاصة بفوز الأحمر بهدفين دون رد، في المباراة التي تقام على ملعب استاد السلام الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الممتاز.

هدد لاعبو الأهلي مرمى فريق مصر المقاصة في الثواني الأولى من المباراة، ومرر أحمد فتحي كرة عرضية من جهة اليسار نحو أحمد الشيخ ولكن مرت بسلام على مرمى الفريق الفيومي.

وأهدر مصر المقاصة فرصة الهدف الأول عن طريق عمرو مرعي الذي مر بالكرة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، وتوغل حتى دخل الى منطقة جزاء الأهلي وسدد الكرة بجوار مرمى محمد الشناوي.

ووصل لاعبو المقاصة مرة اخرى عن طريق عمرو مرعي الى مرمى الأهلي ولكن هذه المرة خرجت الى ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة.

وواصل مصر المقاصة الضغط على الأهلي في الدقائق الأولى من المباراة دون ان يتمكن من تسجيل هدف التقدم.

ومر أفشة في ظهوره الأول بالمباراة في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، وتوغل بين لاعبي مصر المقاصة، ومرر كرة مميزة الى مروان محسن الذي لم يستطع ان يفهم اللعبة ومرت بسلام على دفاع الفريق الفيومي.

وحاول الأهلي أن يعود الى الاستحواذ على الكرة من جبهتي الفريق، ولكن لم يستطع الوصول الى مرمى الفريق الفيومي ولم يتمكن من اختراق التمركز المميز للاعبي المقاصة.

وحاول محمد مجدي أفشة أن يستغل غفلة دفاع فريق مصر المقاصة في الدقيقة 16، وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء مررها له علي معلول، ولكن لم تهتز بها الشباك.

وتدخل ميدو جابر لاعب مصر المقاصة بقوة مع أحمد فتحي لاعب الأهلي في الدقيقة 19 من عمر المباراة، واحتسبها أمين عمر حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة وأشهر البطاقة الصفراء في وجه ميدو جابر.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية، لصالح مصطفى شبيطة لاعب فريق مصر المقاصة في الدقيقة 23 من عمر المباراة بسبب تدخل خطير مع لاعب الأهلي من منطقة خطيرة أمام منطقة جزاء الفريق الفيومي.

وسدد أفشة كرة رائعة من ركلة حرة في الدقيقة 25 من عمر المباراة، تنتزع آهات الجماهير بسبب قربها من مرمى المقاصة.

وسقط ميدو جابر في تدخل قوي من محمد هاني وتلقى العلاج سريعًا واستمر في اللعب في الدقيقة 28 من عمر المباراة.

وتلقى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي، بطاقة صفراء بسبب كثرة اعتراضاته على قرارات حكم المباراة.

وفي الدقيقة 40 توغل اليو ديانج لاعب الأهلي بين دفاعات الفريق الفيومي، ووصل الى منطقة جزاء حارس مرمى المقاصة، وسدد كرة رائعة ولكن لم تسكن الشباك.

الشوط الثاني
اشتعلت المباراة منذ أول دقيقة في شوط المباراة الثاني، وتبادل الفريقين الهجمات ولكن دون ترجمة أي هجمة الى هدف اول لأي فريق.

وسيطر الأهلي على مجريات الأمور بطريقة سريعة في الدقائق الأولى من من شوط المباراة الثاني، وحصر المقاصة في منتصف ملعبهم.

وتلقى محمد مجدي أفشة البطاقة الصفراء الأولى له في المباراة الأهلي بعد تدخل عنيف منه على كناريا لاعب فريق مصر المقاصة في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

وأول كرة تهدد مرمى مصر المقاصة في شوط المباراة الثاني في جاءت في الدقيقة 54 من عمر المباراة، عن طريق تمريرة رائعة من أحمد الشيخ الى مجدي أفشة الذي لم يستطيع أن يلحق بها و اقتنصها حارس مرمى الفريق الفيومي.

وحرم محمود حمدي حارس مرمى مصر المقاصة الأهلي من تسجيل هدف التقدم، عن طريق عمرو السولية، الذي سدد رأسية قوية جاءت له من عرضية محمد هاني.

ومرة أخرى منع محمود حمدي ولكن هذه المرة مروان محسن من تسجيل هدف الأهلي الأول، بعد تسديدة صاروخية من مروان نحو المرمى وتصدى لها ببراعة شديدة.

وأجرى رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تبديلين في وقت واحد، بخروج محمد هاني وأحمد الشيخ، ونزول وليد سليمان وجيرالدو.

وسقط أحمد فتحي مصابًا في الدقيقة 58 من عمر المباراة بعد تدخل عنيف من لاعب المقاصة.

وأجرى أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة، التبديل الأول للفريق بخروج بيكلي ونزول حسني فتحي، في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 67 من عمر المباراة أجرى ميدو التغير الثاني لمصر المقاصة بخروج عمرو مرعي ونزول موسيز.

وتابع الأهلي محاولاته في فك شفرة دفاع مصر المقاصة، والتفكير في الكثير من الحلول، ولكن لم يتمكن المارد الأحمر من تسجيل هدف التقدم حتى الدقيقة 70 من عمر المباراة.

واحتسب حكم المباراة امين عمر ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 71 من عمر المباراة بسبب لمسة يد من أحمد حسين لاعب مصر المقاصة، بعد تمريرة جيرالدو داخل منطقة الجزاء.

وتدخل علي معلول لتسديد ركلة الجزاء، وسجل الهدف الأول في الدقيقة 73 من عمر المباراة لصالح الأهلي في شباك مصر المقاصة.

وتقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 73 من عمر المباراة بعد محاولات عديدة في المباراة على دفاعات مصر المقاصة.

وسجل محمد مجدي أفشة الهدف الثاني عن طريق تسديدة رائعة من منطقة ضيقة للغاية داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 26 نقطة وتفوق على المقاولون العرب صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة، يعتبر ذئاب الجبل هو المنافس الأقوى للمارد الأحمر في الدوري حتى الآن هذا العام، بينما يتراجع مصر المقاصة المركز الـ15 برصيد 9 نقاط.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك