أخبار العالم

الأوقاف تعلن عن حاجتها لمقيمي شعائر بالمساجد الكبرى

 

 

الاوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف عن حاجتها لعدد من مقيمي الشعائر بنظام المكافأة، من خلال مجالس إدارات المساجد الكبرى، من خريجي معهد مقيمي الشعائر بالأزهر الشريف الحاصلين على تقدير جيد على الأقل، أو خريجي معاهد القراءات بالأزهر الشريف الحاصلين على العالية بمجموع 65% على الأقل، أو الحاصلين على الثانوية الأزهرية بمجموع 65% على الأقل.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي أن مجلس إدارة المسجد سيصرف المكافأة لمقيم الشعائر من حساب المجلس بعد إجازته من القطاع الديني وإعلان اسمه على موقع الوزارة، سواء أكان المتقدم من العاملين بالدولة أو من غير العاملين بها، شريطة أن يجتاز المتقدم الاختبارات التي تجريها الوزارة في حفظ القرآن الكريم وتجويده مع حسن الصوت والأداء، وفي فقه العبادات، خاصة أحكام الطهارة والصلاة، ويُفضل من لديه القدرة على أداء خطبة الجمعة، وأن يقوم المتقدم بملء الاستمارة الخاصة بذلك.

من جانب آخر، قررت الوزارة إعادة النظر في رفع بدل خطباء المكافأة المتميزين، عقب اجتياز المقابلات العلمية التي تجريها الوزارة، بحيث ترشح كل مديرية أفضل خطباء لديها كمجموعة أولى، بحيث يتم استخراج كارنيه معتمد من رئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة، ورفع مكافأة كل من يجتاز المقابلة العلمية بنجاح، وستتم مقابلة سائر خطباء المكافأة تباعا، على أن تكون البداية بحملة الماجستير والدكتوراه والحاصلين على الليسانس من الكليات الشرعية والعربية بجامعة الأزهر بتقدير جيد جدا أو امتياز.

كما ستخصص الوزارة قاعدة بيانات إلكترونية لخطباء المكافأة، تربط الوزارة بالمديريات، وستخصص بها قسمًا خاصًا بالمتميزين منهم.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى