أخبار عامة

الأوقاف: مواجهة الإرهاب فى سيناء أصبح فرض عين

S520131615241 (1)

أدانت وزارة الأوقاف، بقيادتها الدينية وعلمائها ودعاتها، التصرف الأحمق الذى قام به بعض الإرهابيين الذين اختطفوا سبعة من أبنائنا جنود الشرطة والقوات المسلحة.

وأكدت الوزارة، فى بيان لها، أن هذا التصرف يتنافى تماما مع كافة تعاليم الأديان السماوية والأعراف الإنسانية التى ترفض الإرهاب وترويع الآمنين وإثارة الذعر لدى المجتمع.

وطالبت الوزارة المختطفين بالاحتكام إلى العقل والعودة إلى ضمائرهم، وتغليب مصلحة الوطن واستقراره على تحقيق مطالب غير مشروعة تتصادم مع القانون.

وترى الوزارة ضرورة مواجهة هذه الفئة الظالمة بما يردعهم ويحافظ على هيبة الدولة وكرامتها, وفى الوقت نفسه تثق تماما فى حكمة قيادتها السياسية والعسكرية فى حسن التصرف بما يحقن الدماء ويحافظ على أرواح الجنود.

وأكدت الوزارة أن مواجهة الإرهاب فى سيناء، بعد تكرار الحوادث المؤسفة، أصبح فرض عين على الجميع، ويجب أن تتكاتف كافة المؤسسات الرسمية والأهلية لاقتلاعه من جذوره، وبدء تنمية شاملة فى هذه المنطقة الغالية من تراب مصر.

وشددت الوزارة على أنها ستتحمل دورها فى هذا الصدد من خلال توجيه دعاتها فى جميع أنحاء الجمهورية إلى الدعوة لنبذ العنف والإرهاب، وبيان ما فى الإسلام من قيم نبيلة من خلال خطب الجمعة والدروس الدينية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى