أخبار مصر

أخبار تراخيص البناء .. الإعلان عن 3 محافظات لن يصدر لمناطق بها تراخيص بناء بشكل نهائي

3 محافظات سيجرم فيها البناء بشكل نهائي

أخبار تراخيص البناء

أخبار تراخيص البناء .. أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهات للمحافظات بوقف تراخيص البناء في جميع محافظات الجمهورية، لمدة 6 أشهر وذلك لحين مراجعة التراخيص الصادرة ومدى التزامها بالاشتراطات.

كما أصدر تعليماته بوقف البناء نهائيا في محافظات القاهرة الكبرى وتشمل: القاهرة، الجيزة، والقليوبية، إضافة إلى محافظة الإسكندرية، مع التوجيه بدراسة إمكانية عدم السماح بالبناء نهائيًا في بعض المناطق.

آخر أخبار تراخيص البناء

أعلن مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزراة الدكتور خالد قاسم، عن عدد من المحافظات التي سيجري عليها قرار منع البناء بشكل نهائي، وذلك عقب انتهاء مهلة ال 6 شهور المعلنة من الحكومة كفرصة أخيرة لتقنين الأوضاع.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية لموقع مصراوي أنه سيمنع البناء في مدن وأحياء ومناطق محددة، كما لك يصدر لتلك المناطق تراخيص بناء جديدة، وجاءت هذه المحافظات كالتالي: الإسكندرية والقاهرة والجيزة.

وتابع خالد القاسم أنه فور تطبيق القرار على المحافظات المعلنة سيتم تطبيق القرار على باقي محافظات الجمهورية وفقا لضوابط محددة ومعتمدة بشكل نهائي من قبل المجلس الأعلى للتخطيط العمراني.

وفي نفس السياق أعلن السكرتير العام لمحافظة القاهرة اللواء محمد حنفي، في تصريحات لموقع مصراوي، أنه جاري وضع الاشتراطات الخاصة بتحديد مصير وشكل تراخيص البناء في محافظة القاهرة، وذلك من قبل الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

وتابع السكرتير العام لمحافظة القاهرة أن الجهات المعنية تواجه صعوبة في تحديد الاشتراطات البنائية وفقًا للتوجيهات الجديدة في العاصمة، بسبب وجود عدد هائل من الأحياء في القاهرة، لذلك في البداية سيتم تحديد المناطق التي سيكون البناء فيها جريمة، يأتي بعد ذلك المناطق التي سيسمح البناء فيها وعدد الأدوار المصرح بها.

إقرأ أيضا منع تراخيص البناء في 3 محافظات مدى الحياة

إقرأ أيضا علشان ترجع تبني.. متى ينتهي قرار وقف البناء؟

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى