الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 الموافق 16 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الإفتاء: وقفة عرفات الخميس والعيد الجمعة 26 أكتوبر.. واليوم متمم لذي القعدة

الإفتاء: وقفة عرفات الخميس والعيد الجمعة 26 أكتوبر.. واليوم متمم لذي القعدة

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا الأربعاء هو أول أيام ذي الحجة لسنة ألفٍ وأَربَعِمِائةٍ وثلاثةِ وثلاثين من الهجرة، وأن يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر الجارى هو التاسعُ من ذي الحجة، وهو يومُ عرفة، وأن يوم الجمعة الموافق 26 أكتوبر هو العاشرُ من ذي الحجة، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكرت الإفتاء فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أن المملكةُ العربيةُ السعوديةُ أعلنت أن اليوم هو المتمم لشهر ذي القَعْدة لسنة ألفٍ وأَربَعِمِائةٍ وثلاثةِ وثلاثين من الهجرة، وأن غدًا الأربعاء هو أول أيام ذي الحجة.

وأكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية فى تصريح خاص لـ”بوابة الأهرام” أنه لم يحدث أى تقصير من جانب دار الإفتاء، مؤضحًا أن رؤية شهر ذو الحجة لابد أن يتم اتباع المملكة لأنها بلد المنسك وطبيعتهم أن تأخذ عملية حسم الرؤية من يوم الى ثلاثة أيام.

ووجهت دار الإفتاء التهنئة للشعب المصرى وللدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها، وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

 

المصدر | الاهرام

قد يعجبك