الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 الموافق 12 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار عامة » الإمارات تمنح إقامة طويلة الأجل للوافدين بعد تقاعدهم

الإمارات تمنح إقامة طويلة الأجل للوافدين بعد تقاعدهم

الإمارات تمنح إقامة طويلة الأجل للوافدين

الإمارات العربية المتحدة

كتب | شادي زعبل

للمرة الأولى وفي قرار مفاجئ للعاملين بدولة الإمارات حيث اعتمدت اليوم الحكومة قرار جديد يسمع للوافدين بالإقامة بعد تقاعدهم من العمل.

ووفقاً للقرار التي اعتمدته الحكومة اليوم سيكون هناك بعض الإمتيازات بالإضافة إلى أنه سيسمح هذا النظام للعاملين الوافدين في الإمارات بالبقاء في الدولة بعد انتهاء علاقة العمل التعاقدية مع المؤسسات التي يعملون فيها.

وتأتي سلسلة الإمتيازات المننوحة للأشخاص أصحاب التأشيرة ما فوق سن الـ55 تسمح بالإقامة طويلة الأمد في الدولة وتهدف التسهيلات الجديدة إلى توفير خيارات الإقامة طويلة الأمد و البيئة المناسبة للمتقاعدين والراغبين في الإقامة على أرض الدولة للرخاء والاستثمار من خلال نظام مالي و صحي مستقر وعالي الجودة.

وقال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على حسابه بتويتر إن المجلس أقر أيضاً بجلسته اليوم الأحد تخفيض رسوم كهرباء الهيئة الاتحادية للكهرباء على القطاع الصناعي بالدولة.

وأضاف عن إقرار نظام محكمة اليوم الواحد على المستوى الاتحادي، وخطة جديدة لبناء قيادات الصف الثاني في الحكومة الاتحادية.

وينص القانون على امتيازات خاصة بالإقامة لمدة 5 سنوات تجدد تلقائيا للوافدين المتقاعدين من سن الـ 55 وما فوق حسب شروط محددة ومنها أن يمتلك المتقاعد استثمارا في عقار بقيمة مليوني درهم، أو ألّا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم أو اثبات دخل لا يقل عن 20.000 درهم شهريا على أن يتم تطبيقه في بداية عام 2019.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك