الخميس 24 ربيع الأول 1441 الموافق 21 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الإنتاج الحربي تعلن تصنيع ميني كار مصرية بأسعار في متناول الجميع

الإنتاج الحربي تعلن تصنيع ميني كار مصرية بأسعار في متناول الجميع

ميني كار مصرية

ميني كار

كتبت | ماهينار العشري

صرح وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، إن الوزارة سوف تقوم بإنتاج عربات «ميني كار مصرية» تكفي الأسرة المصرية بسعر معقول في متناولها، مضيفاً؛ «هي صغيرة ولكن ستكفي الأسرة، وستسير لمسافة جيدة دون الحاجة لإعادة الشحن»

وأوضح العصار في تصريحات صحفية على هامش تدشين مشروع تصنيع المركبات الكهربائية، مساء الثلاثاء، أن المصنع سيفتتح مجمع لصناعة المركبات الكهربائية و سوف يبدأ بالأتوبيسات، وأننا لن نقفز مرة واحدة لكن سنزيد نسبة تصنيع ميني كار مصرية بالكامل عدا البطارية.

وأضاف أن الوزارة ستبدأ بتصنيع ألفي أتوبيس خلال 4 سنوات، وأن الصينيين شركاء تنفيذ المشروع قالوا إن جملة الإنتاج يمكن أن تصل إلى 5 آلاف أتوبيس فقط.

وأكد العصار علي أن المجمع سيتضمن أتوبيسات تعمل بين المدن، وأتوبيسات سياحية، وغيرها، ولم يتم الاستقرار على سعر السيارات الكهربائية عقب تصنيعها حتى الآن، وأن الأتوبيسات الجديدة سوف تصنع بأجهزة الشحن.

وأضاف قائلاً؛ «مش هنبيع حاجة لحد إلا بخدمة ما بعد البيع والصيانة».

وواصل؛ «لما ننتج هنشوف منتج جيد بأسعار جيدة حتى لو سعرها غالي شوية، لكن شحن البطارية، وتكلفة عملها مش كتير».

مواصفات ميني كار المصرية

وتشبه الميني كار المصرية التي أعلن عنها وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار الميني فان كثيراً إن لم تكن السيارتين متطابقتين سواء في المواصفات أو الحجم.

فهي تبحث أولاً وأخيراً على عملها بالكهرباء لتوفير الطاقة من الوقود أو تعمل بالغاز حسب مواصفات كل سيارة كما أنها تحمل 3 ركاب وحجمها ليس كبيراً فلن تمثل عبئ .

كما أن الميني فان أو الميني كار المصرية ستساعد في حل مشكلة المرور وتكدس السيارات وإنهاء خلافات المواطنين من السائقين خاصة السرفيس وسيارات الأجرة.

قد يعجبك