أخبار الشرقيةسلايد

الانتخابات الرئاسية 2018.. الإقبال على مكاتب الشهر العقاري بالشرقية لتأييد ترشيح السيسي

الانتخابات الرئاسية 2018

كتب | أحمد سمير

قال الدكتور «محمد سليم» منسق عام حملة كلنا معاك من أجل مصر، هناك أعداد كبيرة لم يتم حصرها حتي الآن قد توجهت اليوم إلى الشهر العقاري لعمل توكيلات لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، من خلال التنسيق مع أعضاء وقيادات الحملة بنطاق محافظة الشرقية.

وأوضح المنسق العام للحملة بالشرقية أن الرئيس السيسي شخص يحب وطنه ويعمل للنهوض به، وخير شاهد على ذلك هي الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع سواء كانت طرق أو كباري أو مشروع تكافل وكرامة الذي أعاد الثقة للفقير، بأن هناك دولة ترعي مواطنيها دون تمييز، وكذلك توفير فرص العمل للشباب من خلال المشروعات الكبيرة وجذب المستثمرين من كل دول العالم للاستثمار في مصر، وفوق كل هذا إعادة الأمن والأمان إلى مصر والخطوات الجادة للنهوض بالاقتصاد المصري.

وطالب «سليم» كافة المواطنين بسرعة الإقبال على مكاتب الشهر العقاري وعددها ما يقرب من 50 فرع متواجد بالمحاكم الابتدائية، بمختلف المدن والمراكز لتحرير التوكيلات، كونها مجانية ودون أى مصروفات، وهناك مساعدة كبيرة من العاملين بالشهر العقاري، مشيرا إلى أن الفترة الرئاسية الأولى للرئيس السيسي، واجهته فيها عوائق داخلية وخارجية ولكنه استطاع أن يتغلب عليها، والدورة الثانية سيعم الخير على كل المصريين وشوف يشعر المواطن بثمار مشروعات الدورة الأولى.

الشرقية

الشرقية

الشرقية

4 1

الشرقية

الشرقية

الشرقية

الشرقية

لأول مرة إجراء الانتخابات الرئاسية على 3 أيام

وكان قد أعلن الدكتور« صلاح فوزي»، الفقيه الدستوري وعضو لجنة الإصلاح التشريعي، إن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بتحديد 3 أيام لإجراء العملية الانتخابية لأول مرة، بدلًا من يومين فقط خلال الانتخابات السابقة يعد حقًا قانونيًا كفله القانون للهيئة الوطنية للانتخابات في تحديد ما تشاء من قرارات وإجراءات لتنظيم العملية الانتخابية.

وأضاف “فوزي”، أن المادة 27 من القانون 22 لسنة 2014، الخاص بتنظيم الانتخابات الرئاسية أكد أن تُجرى عمليات الاقتراع في يوم واحد أو أكثر، تحت الاشراف الكامل للجنة الانتخابات الرئاسية “الهيئة الوطنية للانتخابات”.

وأشار إلى أن القانون أعطى الهيئة الحق في تحديد الضوابط الانتخابية ومراعاة كل الاعتبارات التي تضمن نزاهة الانتخابات، وتحديد المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين بحيث يتم ذلك وفقًا لتقدير الهيئة، لافتًا إلى وجود العديد من الأنظمة الانتخابية التي تأخذ بأفكار بعض الدول الانتخابية وخاصة فيما يتعلق بتحديد عدد أيام إجراء الاقتراع، متوقعاً زيادة أعداد الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد تحديد 3 أيام كاملة لإجراء الانتخابات خلالها بدلا من يومين سابقًا.

وتنص المادة ٢٧ من القانون 22 لسنة 2014، على أن “يجري الاقتراع في يوم واحد أو أكثر، تحت الاشراف الكامل للجنة الانتخابات الرئاسية، وتشكل لجنة الانتخابات الرئاسية اللجان الفرعية التي تتولى الإشراف على الاقتراع والفرز برئاسة أحد أعضاء الجهات أو الهيئات القضائية، ويجوز أن يتولى العضو رئاسة أكثر من لجنة فرعية، على أن يضمها جميعا، ودون فواصل، مقر واحد يتيح لرئيسها الاشراف الفعلي عليها، وتقوم بالإشراف على اللجان الفرعية لجان عامة تشكلها لجنة الانتخابات الرئاسية من أعضاء الجهات والهيئات القضائية، وذلك كله وفق القواعد والإجراءات التي تحددها اللجنة”، تعرف على التافاصيل من هنا

367 نائبا يوقعون على استمتارة تذكية ترشيح السيسي :

وفى نفس السياق ، خلال أقل من 3 ساعات منذ وصول نموذج تزكية مرشحى الرئاسة المخصصة لأعضاء البرلمان إلى مقر المجلس، وقع 367 نائبا على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح فى الانتخابات التى تجرى أواخر مارس المقبل.

وضمت قائمة النواب الموقعين على استمارة تزكية الرئيس السيسي، النائب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، والنائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر “الأغلبية البرلمانية”، وعمرو غلاب نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، والسيد فليفل رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، وكمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، وأحمد سمير رئيس لجنة الصناعة، وهشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة، وعلاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان، وهشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل، وهالة أبو السعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، وأشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن.

جدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت قرارها رقم 7 لسنة 2018 بشأن تزكية أعضاء مجلس النواب للمرشحين لانتخابات الرئاسة، وفق نصوص القانون 22 لسنة 2014 بشأن الانتخابات الرئاسية، ونص القرار على أنه فى حالة رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يلى: أولا ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب الذين حصل المرشح على تزكيتهم عن عشرين نائبا، ثانيا عدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر ، للتفاصيل من هنا

أخبار متعلقة

موعد الانتخابات الرئاسية 2018

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى