أخبار عامة

البحوث الإسلامية يطلق برامج عمل بالمدارس والمعاهد لمواجهة التطرف

البحوث الإسلامية

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، عن إطلاق برنامج عمل في المدارس والمعاهد، ضمن جهود الأزهر الشريف في مواجهة الفكر المتطرف بشكل عملي يهدف إلى تحويل الرؤى الفكرية إلى برامج عمل على أرض الواقع.

وتستهدف هذه البرامج تصحيح المفاهيم الخاطئة التي يتم ترويجها من قبل الجماعات الإرهابية حول بعض القضايا مثل: “التكفير والجهاد والتفسيرات الخاطئة لبعض النصوص الشرعية لأجل تحصين الطلاب والطالبات في المراحل الإعدادية والثانوية من خطر الوقوع في الانحرافات الفكرية لجماعات العنف والتكفير”.

من جانبه، قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المجمع يعمل على تدريب وعاظ الأزهر بشكل عصري يعتمد على تبسيط الأسلوب والمباشرة ومراعاة المستوي الفكري لكل فئة عمرية من الطلاب والطالبات بما يضمن وصول المعلومة بشكل واضح لأجل ترجمة المفاهيم الصحيحة في الحياة الاجتماعية.

وأضاف “عفيفي”، أن طرح هذه الرؤى والبرامج يأتي في ظل التحديات الراهنة التي يعيشها الوطن والتي تستوجب التواصل المستمر والمعالجات السليمة لعدد من المسائل، لإبراز سماحة الإسلام في التعامل اليومي بين الناس بالشكل الذي يحول الكلام إلى برامج عمل واقعية؛ لمعالجة جوانب الخلل الموجودة في الفهم والتعامل.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى