توك شو

البدري فرغلي : 9 مليون أسرة هيقضوا العيد من غير لحمة

937

أعرب البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، عن استيائه من تعذر صرف معاشات سبتمبر قبل عيد الأضحى، قائلًا: «إننا لم نعد نملك سوى أن نقول عليه العوض».

وأشار «فرغلي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «تن»، مع الإعلامي نشأت الديهي، مساء السبت، إلى أهمية صرف المعاشات في هذا التوقيت، بالنسبة للمستفيدين منه وهم 9 مليون مواطن أي 40% من المجتمع المصري، متسائلًا: «ماذا يفعل الـ9 مليون مستفيد من المعاشات في العيد؟ كيف سيحصلون على طعامهم؟ (9 مليون أسرة هيقضوا العيد من غير لحمة)».

وأرجع السبب في عدم صرف المعاشات مبكرًا هذا العام، إلى إيداع الحكومة أموال المصريين في بنك استثماري يدعى «عودة»، مستطردًا أن: «الحكومة لن تستطيع تحريك المليارات من البنك؛ لأنها مرتبطة وملتزمة بأشياء أخرى».

وذكر أنه أرسل بيان إلى شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يطالبه بالتدخل لصرف المعاشات قبل إجازة العيد، قائلًا له إنه: «من عشرات السنين، أي مناسبة دينية، يتم صرف المعاشات قبلها».

وتابع أن: «رئيس الوزراء أمر بصرف جميع الأجور لكل العاملين بالقطاع العام قبل العيد، حتى في القطاع الخاص يتم صرف الأجور قبل العيد»، مستطردًا أنهم اعتادوا صرف المعاشات مبكرًا قبيل المناسبات الدينية، كمساعدة من الدولة، في إطار تخفيف الأعباء على المواطنين.

يُذكر أن الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت اليوم السبت، أنه لن يتم صرف معاشات شهر سبتمبر في نهاية شهر أغسطس؛ لأسباب فنية وتقنية، على أن يتم سيتم صرف المعاشات موعدها المقرر كل شهر.

 

 

https://youtu.be/KdpvwSpXspQ

 

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى