الاثنين 09 شوال 1441 الموافق 01 يونيو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » البرلمان : خطة تطوير السكة الحديد حبر على ورق والمصريين بيدفعوا الثمن

البرلمان : خطة تطوير السكة الحديد حبر على ورق والمصريين بيدفعوا الثمن

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هيئة السكة الحديد فى مصر تعانى من الفساد والإهمال منذ سنوات ، موضحا أنها تحتاج إلى تغيير شامل فى كل شىء فيها، فخطط الإصلاح التى تضعها كل وزارة تأخرت كثيراً حتى أصبحت مجرد حبر على ورق، والمواطنون هم من يدفعون أرواحهم ثمناً لهذا التأخير.

وأوضح زين فى تصريح خاص  أن وزارة النقل دائماً تحيط حوادث القطارات بالغموض ولا تقوم بكشف الأسباب الحقيقية وراء تكرار هذه الحوادث ، فبداية حل أى أزمة أو مشكلة تبدأ بمعرفة أسبابها أولاً، وذلك من خلال اللجان الفنية المتخصصة فى كشف تفاصيل هذه الحوادث لمعرفة ما إذا كان الخطأ بشرى أو خطأ فى التشغيل أو عطل فنى ، مطالباً بضرورة الموافقة على تشكيل لجنة تقصى حقائق لمعرفة أسباب هذه الحوادث والبحث فى حقيقة فساد هيئة السكة الحديد.

وتابع وكيل لجنة النقل تصريحه بالقول، إذا كانت هيئة السكة الحديد لديها 43 مليار جنيه وتحتاج 100 مليار جنيه من أجل تطويرها ، فلماذا لم تدرس الوزارة تطوير قطاع البضائع بالسكة الحديد والاهتمام به لتقوم الهيئة بأعمال التطوير وسداد الديون المتراكمة عليها؟ ولماذا لم تسع إلى استغلال أموال الاتفاقيات الدولية والقروض التى أخذتها خلال العشر سنوات الماضية لتمويل مشروعات تطوير هيئة السكة الحديد.

المصدر 

عن Thoriia Ghoniem

قد يعجبك