الجمعة 18 ربيع الأول 1441 الموافق 15 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » البرلمان يحسم مصير المستبعدين من دعم التموين

البرلمان يحسم مصير المستبعدين من دعم التموين

التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

أعلن النائب عصام الفقي أمين لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، موافقته على الشروط التي وضعتها وزارة التموين لتنقية البطاقات  وتوجيه الدعم لمستحقيه فقط.

واعترض على آلية التطبيق التي اتبعها المختصون في هذا الشأن والتي نتج عنها استبعاد أشخاص يستحقون الدعم فعليًا ولا تنطبق عليهم شروط الاستبعاد من دعم التموين.

وأكد عصام الفقي بأنه على مدار الـ 4 مراحل التي نفذتها وزارة التموين لاستبعاد غير المستحقين تلقى العديد من شكاوي المواطنين التي تستحق دعم التموين بعد عدم توافق شروط استبعادها من المنظومة.

وأوضح عضو لجنة الخطة والموازنة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يفوت فرصة إلا ويؤكد خلالها على ضرورة دعم المحتاجين حيث خصصت الدولة حوالى 100 مليار جنيه لبرامج الحماية الاجتماعية التي تقدمها الدولة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: شروط جديدة لإعادة هذه الفئات إلى التموين

وأكد الفقي أن الذين تم استبعادهم من التموين وهم يستحقونه سيتم حسم موقفهم بالبرلمان بعد انطلاق دور الانعقاد الخامس يوم الثلاثاء القادم حتى وأن أغلقت وزارة التموين تظلمات المستبعدين وذلك من خلال طلبات إحاطة سيقدمها العديد من أعضاء مجلس النواب للدكتور على عبد العال لتوجيهها إلى وزير التموين.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الموقع الإلكتروني دعم مصر https://www.tamwin.com.eg، يتلقى حاليًا تظلمات أصحاب البطاقات التموينية غير المستبعدين مِن منظومة الدعم، وفقًا لمعايير العدالة الاجتماعية وذلك لجميع المستبعدين خلال المراحل الأربع لتنقية البطاقات وعدم اقتصار التظلمات على مرحلة معينة.

كما كان يحدث خلال الفترة الماضية، حيث كانت التظلمات تقتصر على المستبعدين وفقًا لكل مرحلة، بينما يستقبل الموقع حاليًا التظلمات لأي شخص تم استبعاده على مدار المراحل السابقة للتنقية، وفقًا لمحددات العدالة الاجتماعية الخاصة باستبعاد غير المستحقين.

كما يتم فحص التظلمات ومن يثبت التأكد من استحقاقه للدعم يتم إعادة إدراجه ضمن منظومة السلع التموينية، وذلك بعد قرار وزير التموين بإعادة فتح باب التظلمات للمستبعدين مِن بطاقات التموين حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل.

قد يعجبك