الأحد 20 ربيع الأول 1441 الموافق 17 نوفمبر 2019
الرئيسية » مجلس النواب » البرلمان يقرر حفظ طلب رفع الحصانة عن نائبين

البرلمان يقرر حفظ طلب رفع الحصانة عن نائبين

البرلمان يقرر حفظ طلب رفع الحصانة عن نائبين

مجلس النواب

كتب | شادي زعبل

قرر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حفظ عدة طلبات لرفع الحصانة عن نائبين بالمجلس – دون ذكر اسميهما.

وأكد رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، أنه تلقى عدة طلبات لرفع الحصانة عن عضوين، بغرض رفع دعوى مباشرة ضدهما، وتم إحالة الطلبات لمكتب المجلس.

والذي انتهى إلى حفظ هذه الطلبات، لعدم توافر الشروط اللائحية وأخصها عدم تقديم صورة من الدعوى المرفوعة، لذا تقرر حفظ هذه الطلبات، دون ذكر اسم النائبين.

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم ، على قرار رئيس الجمهورية رقم 10 لسنة 2019.

كشف تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة ومكاتب لجان المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والقوى العاملة والتعليم والبحث العلمي والدفاع والأمن القومي والشئون الاقتصادية.

و أن القرار يتعلق بالموافقة على اتفاق تمويل بين مصر والمفوضية الأوروبية بشأن برنامج تعزيز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر والموقع في بروكسل بتاريخ 17/10/ 2018م.

وأشارت اللجنة إلى أن اتفاق تمويل البرنامج البالغ قيمته 63 مليون يورو، يعزز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر، ومكافحة الهجرة غير الشرعية وفق منهج التصدي لتحديات الهجرة غير المشروعة بالتعاون مع جهود الحكومة في هذا الشأن.

وعقب موافقة المجلس أعلن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال رفع الجلسة العامة للمجلس على أن تعود للانعقاد في الثانية من ظهر غد الاثنين.

قد يعجبك