السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » مجلس النواب » البرلمان يُعيد مناقشة قانون غلق المحال التجارية والمقاهي من 10 مساءً

البرلمان يُعيد مناقشة قانون غلق المحال التجارية والمقاهي من 10 مساءً

 

قال عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب السيد حجازى أنه سيعيد تقديم مشروع القانون الخاص بغلق المحال التجارية والمقاهى، من الساعة العاشرة مساء، حتى الثامنة صباحا، للمساعدة فى تقليل استهلاك الكهرباء، وتوفير المحروقات كلها بجميع أشكالها، مشيرا إلى أن القانون سيستثنى «المنشآت العامة والخدمية للمواطنين كالمستشفيات، والصيدليات».

وأضاف حجازى أن المقترح سيساعد على تقليل استهلاك الكهربا، متسائلا : «هل نحن بلد مرفه، أو متقدم لأن يكون لدينا هذا الكم من البذخ والاسراف»، مضيفا: «الدول المتقدمة مثل ألمانيا، لديها مواعيد للعمل رسمية وهناك نظام».

وأشار إلى أن القانون سيتم تطبيقه بجميع المحافظات، وأن المخالفين سيتعرضون للعقاب، متابعا: «القانون سيشمل المقاهى والمحلات التجارية، وسيتم الإغلاق من العاشرة مساء، فى الأيام العادية، ويمتد حتى الثانية عشرة فى يومى الخميس والجمعة».

وأكد العضو البرلماني أنه سيبدأ فى جمع توقيعات على مشروع القانون لتقديمه، وأن جميع أعضاء لجنة الطاقة موافقون على القانون، وكل أعضاء المجلس سيوافقون، مضيفا: «القانون ليس الغرض منه التضييق على المواطنين».

من جانبه، قال عضو المكتب السياسى لدعم مصر جمال عبدالعال: «إننا لا ننكر أن هناك عشوائية فى الحياة فى مصر، ولابد أن يكون للمحلات العامة مواعيد، لأننا بحاجة إلى انضباط فى الشارع»، موضحا أن هذا الإجراء ليس جديدا، وأنه منصوص عليه فى رخص المحلات.

وأضاف عبدالعال: «أقترح أن تغلق المحلات فى الـ11 فى فصل الشتاء، و1 صباحا فى الصيف، لإعطاء فرصه لزياد فرص العمل، وعدم التسبب فى البطالة»، مشيرا إلى ان غلق المحلات وتحديد مواعيد لها أصبح أمرا ضروريا للغاية، قائلا: «مينفعش يبقى البلد شغاله ليل نهار، ولابد للمجتمع أن ينضبط، لأن هذه العشوائية لا يصح أن تستمر فى مصر».

 

 

المصدر