الخميس 15 ربيع الثاني 1441 الموافق 12 ديسمبر 2019
الرئيسية » صحة » البطاطس المقلية تسبب الإصابة بمرض السرطان

البطاطس المقلية تسبب الإصابة بمرض السرطان

البطاطس المقلية

بطاطس مقلية

كتبت | فاطمة حسين

يفضل الكثير من الأشخاص خاصةً الأطفال حول دول العالم تناول البطاطس المقلية بجانب بعض النكهات والأطعمة المختلفة، ولكن اتضح أن لها أضرار كثيرة بجانب أنها عامل أساسي يساعد في زيادة الوزن.

وبعد دراسة خبراء الوكالة الدولية للبحوث السرطانية، للعديد من المواد الغذائية، اكتشفوا احتواء البطاطس المقلية والرقائق على نسبة عالية من ماد أكريلاميد التي يحتمل أن تكون مسرطنة.

وتشير وتشير “ctvnews” إلى أن نتائج الدراسة قد أظهرت أن البطاطس المقلية والرقائق التي ينتشر تناولها حول دول العالم، تحتي على نسبة كبيرة من مادة الأكريلاميد والمحتمل أن تكون مادة مسرطنة، وتؤدي إلى نشوء الأورام الخبيثة.

اقرأ أيضًا: فاكهة الكيوي تحمي من أمراض القلب و السرطان

وجديرًا بالذكر أن هذا المركب ينتج بصورة طبيعية تحت تأثير درجات الحرارة العالية في بعض المواد الغذائية والنباتية خاصة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

وبعد تلك الدراسة اكتشف الباحثون أن أعلى نسبة لها المركب موجود في البطاطس والرقائق، كما أنه متواجد في القهوة والخبز والبسكويت واللوز المحمص.

وقرر الأطباء الاستمرار في تلك الدراسة من أجل تحديد نسبة هذا المركب المسرطن في كافة المواد الغذائية، مما يترتب عليه اتباع نظام غذائي سليم ومراعاة شروط تخزين هذه المواد وطبخها.

قد يعجبك