السبت 19 ربيع الأول 1441 الموافق 16 نوفمبر 2019
الرئيسية » إقتصاد وأعمال » “البورصة” تخاطب أكثر 50 شركة تراجعت أسهمها لتوضيح موقفها المالي

“البورصة” تخاطب أكثر 50 شركة تراجعت أسهمها لتوضيح موقفها المالي

البورصة

صرح رئيس البورصة الدكتور محمد عمران بأن إدارة البورصة قامت بمخاطبة نحو 50 شركة متداولة بالسوق تمثل أكثر الشركات هبوطا فى حركة أسهمها خلال الايام الماضية وذلك لإرسال قوائمها المالية ونماذج الافصاحات لإطلاع المستثمرين والمساهمين عليها كي يتخذوا قرارا بشكل صحيح تجاه أسهم تلك الشركات بعيدا عن الشائعات والمضاربات التي تشهدها السوق.

وقال عمران فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن تم بالفعل مخاطبة أكثر الشركات هبوطا فى أسهما والتي زادت نسبة هبوط أسهمها عن 20 في المائة لتوضح مركزها المالي ومضاعف ربحية أسهمها وأخر هيكل مساهمين لها وخططها المستقبلية إن وجدت.

وأضاف عمران أنه سيواصل مخاطبة جميع شركات السوق تباعا حتي يقف المستثمرون على الواقع المالي للشركات التي يستثمروا فيها، مؤكدا أن لا يوجد مبرر ما تشهده البورصة من إنهيار فى أسعار أسهما بهذا الشكل الحاد.

وأضاف أنه يتم مراجعة جميع العمليات على الاسهم وما إذا كان هنك شبهات تلاعب أو تأثير على حركة الاسهم من جانب أي جهة من خلال الادارات المختصة بالبورصة وعمل التقارير اللازمة لذلك.

وشهدت البورصة المصرية تحولا حادا نحو الهبوط مع قبيل إغلاق تعاملات اليوم ليفقد مؤشرها الرئيسي جميع مكاسبه الصباحية التي اقتربت من 1 في المائة ليسجل خسائر بأكثر من 2 في المائة:، وكانت قد خسرت فى الاسبوع الماضي اكثر من 25 مليار جنيه من رأسمالها السوقي.

المصدر

قد يعجبك