الاثنين 20 ذو الحجة 1441 الموافق 10 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية: يفتح التحقيق في 439 برج مخالف فى الغشام بالزقازيق

محافظ الشرقية: يفتح التحقيق في 439 برج مخالف فى الغشام بالزقازيق

الغشام بالزقازيق

الغشام بالزقازيق تعد من أهم الأماكن التي يتصارع إليها تجار العقارات لبناء الأبراج السكنية، وعرضها للبيع، وتحقيق مكاسب بالملايين في حال البناء بطرق غير شرعية.

الغشام بالزقازيق

تحولت الغشام عقب ثورة يناير من أرض زراعية إلى أبراج تعانق السماء، وكان قد ثبت أن رخصة بناء للأبراج تم تزويرها وأحليت للنيابة العامة.

وصدر بالفعل بعض الاحكام بالإزالة للأبراخ المخالفة، ولكن النسبة الأكبر من هذه الأحكام حبيسة الأدراج حتى الآن. 

439 برج مخالف فى الغشام

وفي سياق متصل قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه بعد الإطلاع على كافة الملفات مخالفات البناء، ومنها ملف أرض الغشام .

تم تشكيل لجنه للفحص الأبراج المخالفة، وبعد الفحص تم رصد «439 » برج ومبني مخالف مقامين جميعهم علي الأراضي الزراعية وبدون تراخيص.

وبعد الفحص تبين مخالفتهم لجميع الإشتراطات البنائية وعدم التقيد بالإرتفاعات القانونية والمسموح بها طبقاً لعرض الشارع.

اقرأ ايضًا: محافظ الشرقية يتابع أعمال تنفيذ زيادة سرعة الإنترنت

فضلا عن عدم مناسبة الشوارع الجانبيه من ناحيه العرض الفاصل الأمر الذي يمثل خطر داهم لكونه يتسبب في إعاقة دخول سيارات الإسعاف أو المطافي في حالة نشوب حريق.

استكمل المحافظ أن التحقيقات للنيابة العامة اسفرت عن رصد 439 حالة بناء مخالفة، وبناءًا عليه أصدرت النيابة العامة.

الغشام

توجيهات مشدده وطلبت التنسيق مع وزارة الداخلية والمحافظة لسرعة إزالة المخالفات وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتسببين في تلك الجريمة.

وقد نفذت رئاسة مركز ومدين بلبيس بالتنسيق مع قوات الشرطة  حملة مكبرة لإزاله « ٧ » حالات تعدى بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة إجمالية ١١٥٥ متر وجاءت بيانها كالاتى :-

  • إزاله لمبني مخالف بدون ترخيص على مساحة    ٣٤٥ متر بمنطقة حي الزهور خلف موقف الزقازيق ببندر بلبيس
  • إزاله لحاله تعدى خلف السلخانه ببندر بلبيس عباره عن  قواعد خرسانية علي مساحه ٨٥ متر وتم الازاله الكلية للمخالفة فى المهد.
  • إزاله لحاله تعدى بعزبه بزان التابعه للوحدة المحليه بغيته عباره عن قواعد خرسانية علي مساحه ١٠٠ متر وتم الازاله الكلية للمخالفة فى المهد.
  • إزاله حاله تعدى بالوحدة المحليه بالزوامل عباره عن قواعد خرسانية علي مساحه ١٧٥ متر وتم الازاله الكلية للمخالفة فى المهد.
  • إزالة حاله تعدى بالوحدة المحليه بانشاص الرمل عبارة عن قواعد و سملات خرسانية علي مساحه ٨٥ متر  وتمت الازاله الكلية للمخالفة فى المهد.
  • إزالة حاله تعدى بالوحدة المحليه بالبلاشون  لقواعد خرسانية  علي مساحه ٢٠٠ متر وتمت الازاله الكلية للمخالفة فى المهد.
  • إزاله حاله تعدى بالوحدة المحليه بالبلاشون عباره عن دور  أرضى لمنزل مبنى بدون ترخيص علي مساحه ١٦٥ متر وتمت الازاله الكلية للمخالفة فى المهد.

ويهيب محافظ الشرقية بجميع المواطنين بضرورة إتخاذ الإجراءات الرسمية و القانونيه قبل الشروع في البناء أو الشراء  أو تأجير وحده سكنية في منطقه الغشام أو أي منطقه اخري بمدينة الزقازيق أو كافه مراكز ومدن وأحياء المحافظه.

والتأكد من سلامة الأوراق والتراخيص لعدم التعرض للمساءله القانونيه وللحفاظ علي حقوقهم من الضياع أو الإهدار

شاهد لحظة إزالة عقار مخالف بمطقة الغشام من هنا 

439 برج سكني مخالف ومتعدى على أراضي زراعية في الغشام بالزقازيق

عن سامح المصري

قد يعجبك