أخبار العالم

التخطيط : قانون الخدمة المدنية أساس لثورة إدارية حقيقية وشاملة في مصر

وزير التخطيط

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن قانون الخدمة المدنية الجديد سيمثل أساس قوي لثورة إدارية حقيقية وشاملة في مصر من خلال تغيير هيكل وجدول الأجور ومعالجة التشوه الذي كان موجود في الأجور في مصر وتحقيق رضا وظيفي و تحسين بيئة العمل.

وأضاف العربي في تصريحاته لبرنامج “القاهرة 360” المذاع على قناة “القاهرة والناس” مساء أمس السبت :”في نهاية شهر مايو الجاري سيكون لدينا مسودة القانون لتكون متاحة للحوار المجتمعي على موقع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على الإنترنت، وفي هذا القانون أصبح لدينا عمود واحد اسمه الأجر الوظيفي وعمود آخر باسم الأجر المكمل بدلا من الأجر الأساسي والمتغير، وبفضل هذا القانون سيكون هناك تأثير إيجابي على الأجر بعد المعاش”.

وأشار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لخطة لتنفيذ إصلاح وتطوير ماسبيرو في إطار إصلاح إداري وإصلاح مالي، مشددا على أن الوضع الحالي لماسبيرو لا يسعد أحد وأن العاملين في ماسبيرو لن يتضرروا ماديا أو أدبيا جراء خطط الإصلاح.

وأوضح الدكتور أشرف العربي أن الوضع المالي لماسبيرو غير قابل للاستمرار مع عدم تغطية إيرادات النشاط الجاري لماسبيرو لأجور العاملين ووصول مديونيات ماسبيرو ل22 مليار جنيه لبنك الاستثمار القومي، لافتا في هذا الإطار لإطلاق شركة راديو النيل لتحقيق دخل وإيراد لماسبيرو.

وتحدث وزير التخطيط بعد ذلك عن تصور مبدئي لتطوير شامل لاستغلال أمثل لمنطقة أرض المعارض في صلاح سالم بمدينة نصر وتخصيص أرض بديلة لأرض المعارض.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى