أخبار العالم

التضامن تكشف تفاصيل العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات

 

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

كتب | أحمد الدويري

كشف عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتأمينات، تفاصيل العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج اليوم، الذي يُعرض على شاشة dmc، مع الإعلامي عمرو خليل.

وذكر مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتأمينات، أن حكم المحكمة الإدارية لم يقضِ بإضافة 80% من العلاوات الخاصة لمعاش الأجر المتغير، ولكنه قضى بإضافة 80% من العلاوة إلى متوسط الأجر المتغير نفسه.

اقرأ أيضًا التضامن توضح حقيقة وقف صرف المعاشات لهذه الفئة

وأضاف حسن، أن الوزارة تقوم بحساب العلاوات الخاصة بنسبة 100% ضمن الأجور المتغيرة وليست 80%، ما يؤكد أنهم يحصلون على حقوقهم، فحكم الإدارية العليا الذي صدر في 2019 قضى بإعادة تسوية معاش الأجر المتغير بإضافة العلاوات الخاصة للأجور المتغيرة التي يتحسب عليها المعاش ولم يقض بإضافة 80% من العلاوات الخاصة بمعاش الأجر المتغير.

وأقد شار مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتأمينات، إلى أن حكم المحكمة الإدارية العليا صدر بإعادة تسوية المعاشات، وإذا طبقنا حكم العلاوات الخاصة سننتقص من قيمة معاشات البعض.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى