أخبار العالم

التضامن : عودة صرف المعاشات التأمينية إلى موعدها الطبيعي

EGY_PRESS_IMG482250420142

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عودة صرف المعاشات التأمينية إلى موعدها الطبيعي وهو يوم 10 من كل شهر، وأن ما حدث في يناير الماضي بالصرف أول الشهر كان استثناءًا.

وقالت «والي»: إن «قراري بالتبكير بموعد الصرف في شهر يناير جاء بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف الموافق 3 يناير، وعيد الميلاد للإخوة المسيحيين الموافق 7 يناير، وتيسيرًا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لمواجهة متطلبات المناسبتين».

وأشارت إلى أنها وقعت بروتوكول تعاون مع هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري للاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني التي يقدمها البنك بالتعاون مع شبكة بنوك مصر، من خلال غرفة المقاصة الآلية ACH، والتي أنشأتها شبكة بنوك مصر وتتيح للمؤسسات الكبرى تبادل أوامر الدفع وتسويتها من حساباتها لدى البنك المركزي إلى حسابات عملائها بالبنوك التجارية.

وأضافت «والي» أن النظام الجديد الذي سيطبق عقب توقيع البروتوكول سيتيح لأصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم الشهرية لدى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فور تحويلها باستخدام ماكينات الصرف الآلي ATM، وبالتالي القضاء على مشكلة تأخير تحويل قيم المعاشات التي أحيانا تحدث نتيجة العطلات والإجازات الرسمية للبنوك.

وكانت فروع بنك ناصر وعدد من مكاتب البريد قد شهدت، الأحد، تكدسًا من أصحاب المعاشات اعتقادًا منهم بأنه سيتم الصرف في أول الشهر مثل ما حدث في شهر يناير الماضي.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى