الجمعة 25 ربيع الأول 1441 الموافق 22 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التعليم تعلن براءة طالبة صفر الثانوية

التعليم تعلن براءة طالبة صفر الثانوية

 

قال إسلام أبوالعنين، شقيق الطالبة إسراء رضا أبوالعينين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي، والتي فوجئت بحجب نتيجتها بعد تلفيق محضر غش لها، إن أسرته تلقت اتصالًا هاتفيًا من الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، يؤكد خلاله أن الوزارة تأكدت من براءة شقيقته، وقررت إعلان نتيجتها غدًا الاثنين بكنترول المنصورة.

وأضاف إسلام، في تصريح أنه تواصل مع كنترول المنصورة التابع له، والذي أكد أن الطالبة يمكنها الحضور غدًا للحصول على نتيجتها.

من جانبه قال أحمد العساس، محامي الطالبة، أن الدكتور رضا حجازي، أكد أن تحقيقات الوزارة والنيابة العامة تحققت من الظلم الذي وقع على الطالبة إسراء، وأن الوزارة ستعلن نتيجة الطالبة رسميًا غدًا الاثنين.

وأضاف المحامي، أن أسرة الطالبة لن تترك باقي حق إسراء، بإظهار الموظف الفاسد الذي حرر محضر غش للطالبة، بالتزوير، وإحالته لمكانه الطبيعي بمحكمة الجنايات، ومعاقبة الطالبة الغشاشة لما ارتكبته من جرم في حق إسراء.

وبدأت الواقعة، بعدما فوجئت الطالبة إسراء رضا أبو العنين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة بالمنصورة، بحجب نتيجة الثانوية العامة الخاصة بها.

وتقول إسراء، إنها فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بحجب نتيجتها، وحين ذهبت إلى “كنترول” الثانوية العسكرية، التابعة له، لمعرفة السبب، فوجئت بتحرير محضر غش ضدها، خلال امتحان اللغة الفرنسية.

وتوضح الواقعة، وتقول إنه خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، انتابتها حالة من الغضب بسبب إصرار إحدى زميلاتها باللجنة على الغش من بعض الأوراق، لتقرر إبلاغ المراقب عنها.

وأضافت أن المراقب أبلغ مراقب الدور ورئيس اللجنة، وحرر محضرًا ضدها، إلا أن الأخيرة اشتاطت غضبًا وألقت بعض أوراق الغش من النافذة، وأخذت تهدد إسراء والمراقب، ورفضت التوقيع على المحضر، ليطلب عضو الشؤون القانونية الموجود باللجنة من إسراء التوقيع على المحضر كشاهدة.

وبعد إعلان النتيجة واكتشاف الطالبة حجب نتيجتها، في حين أن زميلتها التي كانت تغش نجحت، اتجهت للكنترول، وفوجئت بأن هناك محضرًا جديدًا يتهمها بالغش، ورفض التوقيع، ومرفق معه أوراق الغش الخاصة بزميلتها، مع اختفاء المحضر الذي وقعت عليه كشاهدة.

ويقول إسلام أخو الطالب، إن شقيقته دائمة التفوق، إذ حصلت على نسبة 95% في الصف الأول الثانوي، و92% في الصف الثاني، وكان متوقع لها أن تكون من الأول هذا العام، لولا واقعة حجب النتيجة.

وبعدما حركت أسرة إسراء شكوى بوزارة التربية والتعليم، ومحضرًا بالنيابة العامة، تم استدعاء مراقبي اللجنة ومراقب الدور، الذين شهدوا لصالح إسراء، مؤكدين تعمد أحد الأشخاص تزويد محضر للطالبة، وإخفاء المحضر الحقيقي.

قد يعجبك