الاثنين 12 ربيع الثاني 1441 الموافق 09 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التعليم تعلن مفاجأة بشأن المسابقة الجديدة

التعليم تعلن مفاجأة بشأن المسابقة الجديدة

وزير التعليم

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين لراغبي التقدم لمسابقة الـ 120 ألف الانتباه إلى أن البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف، أن الوزارة لم تعلن عن مسابقة تعيين وإنما سيتم الاستعانة بالبيانات المسجلة للتعيين، موضحا أن البوابة تسجل بيانات وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة وطالما أن الشخص سجل بياناته والبوابة قبلت التسجيل خلال ١٠ ايّام أصبح مؤهل للعمل بعد الانتهاء من الشهادات المهارية وبعد ذلك سيتم التكليف إما الآن أو خلال العام الحالي أو الأعوام القادمة حتى ٢٠٢٢.

وأشار عمر، إلى أن البوابة مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول أو الرفض أو التعليق كما يحدث في السفارات عندما يرغب الشخص للسفر للخارج، مؤكدا أنه سيتم مراجعة البيانات جيدا وفي حالة وجود خطأ تتصل البوابة بالشخص لإطلاعه على الخطأ لتداركه ومن ثم يصبح مؤهل لاستكمال مراحل التسجيل.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مسابقة التربية والتعليم الجديدة

وأوضح أنه طالما سجل المتقدم بياناته واجتاز كل المراحل المطلوبة للمرحلة الرابعة يصبح مؤهل ومرشح للعمل، ويخضع بعد ذلك لقواعد المفاضلة وفق الاحتياج أي لو إدارة تحتاج ٢٠ مدرس عربي حاليا سيتم اختيارهم من البوابة بناء على البيانات المسجلة.

كما نوه عمر، إلى أنه عند الاحتياج سيتم التواصل مع المرشحين لأن الإدارة ستحتاج أعداد أخرى ولكن ممكن بعد ٦ أشهر، ولكنه أكد أنه لا يوجد وظائف في الحكومة والتعيين سيكون وفق قانون العمل وفي إحدى المؤسسات الخاصة التابعة للوزارة وليس في الوزارة.

وعن الراتب، أشار أنه شامل التأمينات ولن يقل عن الراتب السابق اعتماده في المسابقة المؤقتة السابقة.

قد يعجبك