السبت 23 جمادى الأولى 1441 الموافق 18 يناير 2020
الرئيسية » أخبار عامة » التعليم تعلن موعد المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات

التعليم تعلن موعد المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

كتب | شادي زعبل

يسعى طلاب الثانوية العامة هذه الفترة خصيصاً بالبحث عن كافة الكليات الحكومية ومجالاتها بعد التخرج وأقسام كل منها وينتظر العديد منهم بداية تنسيق الجامعات.

وترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الأحد، اجتماع اللجنة العليا للتنسيق، وذلك لمناقشة جميع التفاصيل المرتبطة بأعمال مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام.

اقرأ أيضاً: خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة اعرف الرسوم والموعد

‎وقررت اللجنة بدء المرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات والمعاهد لهذا العام يوم الأحد الموافق٢١ يوليو القادم، وذلك عقب الانتهاء من اختبارات القدرات يوم السبت القادم، نظرا لشمول اختبارات القدرات هذا العام كليات تدخل هذه الاختبارات لأول مرة، و يتم تنسيقها فى المرحلة الأولى.

‎كما قررت اللجنة أن تكون درجة النجاح فى اختبارات القدرات لجميع الكليات ٦٠ بالمائة.

وسيكون تنسيق الجامعات على 3 مراحل تنطلق مباشرة عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 بـ 72 ساعة، حيث يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg برقم الجلوس والرقم السري، واختيار الرغبات وطبعها.

ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب من خلال الدخول مرة آخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح، وذلك في ضوء الحد الأدنى الذي يعلن لكل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة وفقًا لبيان الصحفي الذي يصدر في حينه.

 

قد يعجبك