أخبار العالم

التعليم : رصد الفراغات في المدارس لاستغلالها الاستغلال الأمثل

الدكتور-محمود-أبو-النصر-وزير-التربية-والتعليم1

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، خلال اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ برامج الخطة الاستراتيجية، اليوم الثلاثاء، علي ضرورة تواصل أعضاء اللجنة من قيادات الوزارة، مع الميدان، حتى تصل جهودهم في تنفيذ الخطة الاستراتيجية إلى الإدارات التعليمية والمدارس، مشيرا إلى أن إصلاح العملية التعليمية لن يتم بدون إصلاح المدرسة.

ووجه أبو النصر، أعضاء اللجنة بزيارة المدارس بجميع المحافظات والتعرف على المشاكل على الطبيعة، لافتا الى أنه من المستحيل أن يقوم بهذا العمل بمفرده، وطالب بالانتهاء من زيارة جميع المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأشار الوزير، الى أن الدكتور محمد السيد سلامة، والدكتور فؤاد حلمي، يقومان بزيارات متعددة للإدارات التعليمية والمدارس للتعريف بالخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي وبرامجها وما يتم إنجازه في هذه البرامج، ومعدلات التنفيذ الخاصة بكل منها، وطالب الوزير بدعمهما بكافة المعلومات الجديدة، حتى يتمكنوا من الرد على كافة الاستفسارات خلال الزيارات التي يقومان بها، كما وجه الوزير بضرورة التنسيق بين أعضاء اللجنة وتبادل الخبرات والتعاون فيما بينهم.

ومن جهة أخرى، وجه الوزير بضرورة القيام بإعادة رصد الفراغات في المدارس لاستغلالها الاستغلال الأمثل .

وكشف أبو النصر، عن تخصيص مبنى مستقل للأنشطة في كل مدرسة، ووجه بضرورة تغيير معايير تصميم الأبنية التعليمية، بحيث يتم مراعاة إيجاد مكان لهذا المبنى، لافتا الى أنه سيتم تطبيق هذا التصميم الجديد في المباني الجديدة، ومحاولة تنفيذه، إن أمكن، في المدارس القديمة.

كما أكد الوزير، أنه لن يتم السماح بإهمال المسارح المدرسية، أو استخدامها كمخازن، مشددا على أنها سوف تعمل بكامل طاقتها في المهمة التي أنشئت من أجلها.

تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يتم عقد اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ الخطة الاستراتيجية مرة واحدة شهريا برئاسة الوزير، ومرة كل أسبوعين لأعضاء اللجنة، ويتم في الاجتماع الشهري توزيع تكليفات برامج الخطة على قيادات الوزارة وتحديد الأولويات والتعرف على ما تم تنفيذه من البرامج المختلفة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى