أخبار مصرسلايد

“فسحة تحولت لمأتم”.. التفاصيل الكاملة لغرق 20 شخصا من أسرة واحدة في بحيرة بالإسكندرية “فيديو”

6

التفاصيل الكاملة لغرق 20 شخصا عاشت محافظة الأسكندرية حادثة مأساوية خلال الساعات القليلة الماضية حيث انقلب مركب لصيد الأسمالك في بحيرة مريوط بالإسكندرية وبه مجموعة من الأشخاص خرجوا للتنزه والفرحة، لم يعلموا أنها ستكون اللحظات الأخيرة في حياتهم.

التفاصيل الكاملة لغرق 20 شخصا من أسرة واحدة

غرق واحد تلو الآخر بعد ان انقلب بهم المركب في المياه ليلفظ 7 منهم أنفاسهم الأخيرة، وتتمكن القوات من إنقاذ 5 آخرين، وجار البحث عن 8 غرقى آخرين.

وقال أحد شهود العيان ويدعى “محمد أحمد” من المشاركين في إنقاذ الضحايا “لسه في 8 جثث غرقى لحد دلوقتي مش عارفين نوصلهم” وناشد المسئولين بسرعة إمدادهم بفرق إنقاذ وديناموا لإضاءة عرض البحيرة لتسيهل عملية الرؤية للغواصين.

انتشلت قوات الإنقاذ 12 شخص، وباقي 8 في عرض البحيرة جميعهم من أسرة واحدة ومعظمهم أطفال ونساء كانوا في “ذردة” وهي رحلة لصيد الأسماك من أجل التنزة وهذه ما أكد عليه محمد.

وحسب موقع “صدى البلد” سأل أحد الغواصين المشاركين في عملية الإنقاذ الدكتور رأفت حمزة “فين الكشافات؟!” منتقدا عدم وجود إضاءات لهم بمحيط موقع غرق المركب تسهل لهم عملية الرؤية من أجل انتشال 8 جثث غرقى في عرض البحيرة حتى الآن.

التفاصيل الكاملة لغرق 20 شخصا
التفاصيل الكاملة لغرق 20 شخصا

وأضاف “أنا بستغيث وبناشد كل الغواصين سرعة الحضور إلى موقع الحادث، البحيرة صغيرة ونستطيع انتشال باقي الجثث في حالة وجود كشافات”.

كما وصف رأفت الوضع الحزين والمشهد الأليم بمحيط موقع الحادث وذلك حينما طفت أحذية ومتعلقات الغرقى على سطح مياه البحيرة قلائلًا: “الوضع جوة صعب ويقطع القلب.. شباشب ومتعلقات الضحايا كلها على سطح الميه.. محتاجين ضوء وان شاء الله هنقدر نطلع الـ 8 جثث اللي فاضلين”.

إقرأ أيضًا : بعدما التقط سلفي معها.. رجل يدفع زوجته الحامل من قمة جبل على ارتفاع ألف متر

وأضاف “حمزة”: “اتمنى اننا نطلعهم قبل الفجر قبل التيار ما يشد .. المكان سهل جدا في حدود 5 كيلو.. وعندي أمل كبير أننا نطلعهم قبل الفجر إن شاء الله.. بس محتاجين دعم وتكاتف من الجميع، وهناك 3 مناطق بها شبك أتوقع أن يكون بها جثث للضحايا”.

أما عن سبب الغرق.. كشف مراجع مطريد كامل، أحد أفراد العرب القاطنين بالمنطقة أن المركب غرقت بسبب جسر قريب من سطح المياه لم يظهر جيدا أمام سائقها فاصطدم بها فانقلبت مع زيادة سرعة الرياح وعلى متنها نحو 20 شخصا من أسرة واحدة .

وأضاف “كامل”: “المركب كانت عائدة من الذردة في وقت متأخر من مساء اليوم وانعدمت الرؤية فاصطدمت المركب بجسر مختفي مع سوء الأحوال الجوية أدى إلى إنقلابها في عرض البحيرة”.

وعلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن جميع جهود الأجهزة المعنية تتكاتف من أجل انتشال جثث الغرقى ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه فور ورود بلاغ يفيد بوجود حادث غرق مركب تم رفع درجة الاستعداد والطواريء بكافة قطاعات المحافظة للتعامل مع الحادث.

وأوضح المحافظ أنهم على الفور اتخذوا بعض الإجراءات مثل  توجيه عدد ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد ٤ عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات في الحال.

وقال المحافظ أنه من المعاينة المبدئية تبين أن جميع من كانوا علي المركب من أسرة واحدة استقلوا المركب للنزهة داخل البحيرة. وأضاف أن الحادث نتج عنه حتي الآن ٥ وفيات و٥ مصابين وتم نقلهم جميعا إلي مستشفى العامرية، وجاري البحث عن مفقودين.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى