خدمات

التقديم في كلية الشرطة للبنات 2020 .. التفاصيل كاملة

كلية الشرطة للبنات
كلية الشرطة للبنات

ننشر تفاصيل التقديم في كلية الشرطة للبنات 2020 ، خريجي الجامعات التخصصات المطلوبة وموعد التقديم وباقي التفاصيل التي أعلنت عنها وزارة الداخلية المصرية.

وكان وزير الداخلية قد أعلن في منتصف يوليو تفاصيل قبولدفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة العام الماضي والعام الحالي وطلاب الثانوية الأزهري العام الماضي.

والعام الحالي والطلاب الحاصلين على شهادة جامعية سواء ليسانس أو بكالوريوس.

اقرأ أيضًا كلية الألسن وأقسامها والوظائف المتاحة للخريجين

وفي هذا الموضوع سوف نخصص المعلومات لقبول دفعات جديدة في كلية الشرطة للبنات خريجي الجامعات وأهم التخصصات المطلوبة للإناث.

كلية الشرطة للبنات خريجي الجامعات

تقبل كلية الشرطة البنات خريجي الجامعات وتحديدا خريجي كليات الطب البشري من الحاصلين على الماجيستير والدكتوراه.

وجاء نص بيان وزارة الداخلية كالتالي: «قبول دفعة من الحاصلين على ليسانس الحقوق وبعض التخصصات الجامعية الأخرى، وذلك وفقًا لاحتياجات الوزارة في قسم الضباط المتخصصين.

وخريجي الطب البشري للحاصلين على الدكتوراة والماجستير إناث، وعلاج طبيعي بكالوريوس ودكتوراه وماجستير، وطب أسنان دكتوراة وماجيستير وبكالوريوس.

وصيدلة ماجيستير ودكتوراة وبكالوريوس، وتمريض للحاصلين على بكالوريوس وطب بيطري للحاصلين على بكالوريوس، والهندسة نظام 5 سنوات.

اقرأ أيضًا شروط القبول في الكلية الحربية 2020 .. موعد سحب الملفات وطريقة التقديم

واقتصاد وعلوم سياسية وفنون تطبيقية وتربية موسيقية والمعهد العالي للسينما، وسياحة وفنادق وعلوم وآداب، وخدمة اجتماعية وزراعة والسن والسن لغات وحقوق».

موعد التقديم في كلية الشرطة للبنات

يبدأ التقديم في كلية الشرطة للبنات الحاصلين على شهادة جامعية وفق التخصصات التي أعلنت عنها وزارة الدخلية يوم 4 أغسطس 2020 وستمر التقديم حتى يوم 3 سبتمبر 2020.

ويكون التقديم في مكتب التنسيق بأكاديمية الشرطة.

ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975.

اقرأ أيضًا مصاريف كلية الطيران المدني 2020 وشروط الالتحاق

بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.

ويحصل الملتحقون بكلية الشرطة بالعديد من المزايا، أبرزها يتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة.

وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته.

ورعاية رياضية بالاشتراط فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهوية، رعاية اجتماعية “المصايف- الحج- العمرة –الرحلات”، رعاية ثقافية” السماح بالدراسات العليا والبعثات”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى