الأحد 05 شعبان 1441 الموافق 29 مارس 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تبدأ تخفيض أسعار السكر والزيت والأرز على البطاقات اليوم

التموين تبدأ تخفيض أسعار السكر والزيت والأرز على البطاقات اليوم

التموين

الزيت والسكر التمويني

كتب | شادي زعبل

تبدأ اليوم وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيص أسعار 4 سلع للمواطنين على البطاقات التموينية، حيث يحصل المواطن بدءً من اليوم على المقررات بقيمة الدعم المخصص له.

كما سيتم خفض سعر السكر إلى 8 جنيهات ونصف بدلاً من 9 ونصف، وعبوة زيت الطعام ستكون بـ 17 جنيه بدلاً من 19 وكيلو الأرز 8 جنيهات بدلاً من 9 جنيه.

والدقيق المعبأ بلاستيك 6 ونصف بدلاً من 6:75 جنيه مع إلغاء زيت عباد بسرع 20 جنيه والدقيق المعبأ كيلو واحد في عبوات ورقية والمحدد بسر 7:25 قرش.

وكان وزير التموين الدكتور علي المصيلحي قد أكد على تخفيض أسعار السلع في بطاقات التموين وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توفيرها في المحافظات وتأمين المخزون الاستراتيجي .

اقرأ أيضاً: عقوبات قوية من الحكومة بسبب السلع التموينية 

حيث يكفى مخزون السكر ما يقرب من 6.5 شهر، بجانب وجود كميات كبيرة من زيت الطعام والأرز وكافة المنتجات والسلع الأخرى لدى لشركات التابعة فى كافة المحافظات المختلفة.

تخفيض سعر اللحوم في منافذ التموين

كما قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة 5 جنيهات، اعتبارًا من الوم الأحد.

وذلك ليتم طرحها بسعر 80 جنيًا بدلاً من 85 جنيهًا، لمدة شهر ونصف حتى 15 يناير 2020.

وقال بيان لوزارة التموين، اليوم السبت، إن القرار يأتي في إطار تخفيف العبء على المواطنين وقرب حلول أعياد الأقباط، في إطار دور وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية في توفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة وطرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي وبقالي التموين.

كما وجه المصيلحي الأجهزة المعنية بالوزارة بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع وضبط الأسعار وتعزيز دور القطاعات الرقابية وأجهزة حماية المستهلك لضمان توافر السلع المختلفة للمواطنين بجودة عالية.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك